المحتوى الرئيسى

فرضيات حول وفاة أخ زعيم كوريا الشمالية في ظروف غامضة

02/15 00:34

رجح خبراء في قسم علم السموم بجامعة سيئول الوطنية أن الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية توفي متأثرا بتسممه بمادة سيانيد الهيدروجين أو غاز "في إكس" المعروف أيضا بغاز الأعصاب.

تأكيد وفاة الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية في حادث غامض بماليزيا خبير روسي: ملابسات مقتل أخ كيم جونغ أون تبدو "مسرحية"

ونقلت وكالة "تاس" عن مصر في علم السموم بجامعة سيؤول الوطنية، الثلاثاء 14 فبراير/شباط، قوله إن الأعراض التي ظهرت على كيم جونغ نام الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، تشير إلى تسممه. 

وقال إن عددا قليلا جدا من المواد السامة، التي يسهل الوصول إليها نسبيا، تسبب الأعراض التي عانى منها كيم جونغ نام قبل وفاته، وهي الدوران والحرقة في العينين، إضافة إلى أن وفاته جرت خلال ساعة من اختناقه بمادة مجهولة. ورحج أن تكون المادة سيانيد الهيدروجين. 

ومن الدلائل التي تؤيد هذه الفرضية أن سيانيد الهيدروجين مادة شديدة التبخر، وتتبخر من دون ترك أي إثر.

والفرضية الثانية تفيد بأن كيم جونغ نام تأثر بالمادة السامة المصنعة خصيصا على أساس غاز "في إكس" وهي المادة من نوع غاز الأعصاب، وتعد من عوامل الحرب الكيميائية.

وأشار الخبير إلى أن بيونغ يانغ تملك احتياطيات كبيرة من مادة الـ"في إكس"، لكنه امتنع عن الخروج باستنتاجات محددة قبل الإعلان عن نتائج  تشريح جثة الراحل.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل