المحتوى الرئيسى

علامات استفهام حول ضعف الاستقبال لأردوغان في قطر - صور

02/15 08:57

بالرغم من توقعات المراقبين لاستقبال حافل في مطار الملك الملك حمد بالدوحة للرئيس التركيرجب طيب أردوغان، نظرا للعلاقات الوثيقة بين أمير قطر تميم بين حمد والرئيس التركي، حمل ضعف الاستقبال علامات استفهام كثيرة حول احتمالية أزمة مكتومة بين الطرفين بسبب التطورات في الملف السوري، مع الأخذ في الاعتبار عدم إدارج قطر ضمن جولة أردوغان الخليجية وتم إضافتها لاحقا.

وبالرغم من أن البروتوكولات الدبلوماسية تسمح لأمير قطر بإيفاد أي مسئول لاستقبال الضيوف في المطار، على أن تنظم مراسم استقبال رسمية في وقت لاحق بالقصر الأميري، لكن متانة العلاقات بين أنقرة والدوحة، وحرص ملكي السعودية والبحرين على الخروج لاستقباله، يوحى بأمور خفية ربما تتكش خلال الأيام المقبلة.

ووصل أردوغان، العاصمة القطرية الدوحة قادمًا من الرياض بعد إتمام محادثاته هناك، في آخر محطة لجولته الخليجية.

وكان في استقبال الرئيس التركي، لدى وصوله مطار حمد الدولي، وزير الطاقة القطري محمد بن صالح السادة، وسفير الدوحة بأنقرة سالم بن مبارك آل شافي، والسفير التركي لدى الدوحة أحمد دمير أوك، ومسئولين آخرين في السفارة.

ويرافق أردوغان، في زيارته عقيلته أمينة أردوغان، ووزير الخارجية مولود جاويش أوغلو، ووزير الاقتصاد نهاد زيبكجي، ووزير الطاقة والموارد الطبيعية براءت ألبيراق، ووزير الدفاع فكري إشيق، ورئيس هيئة الأركان العامة خلوصي أكار، ورئيس جهاز الاستخبارات هاكان فيدان.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل