المحتوى الرئيسى

النيابة تأمر بضبط وإحضار 36 من تمريض مستشفيات جامعة الزقازيق

02/15 20:10

أمرت نيابة الزقازيق العامة بمحافظة الشرقية، بإشراف المستشار الدكتور ياسر هندي، المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية، اليوم الأربعاء، بضبط وإحضار 36 من قسم التمريض بمستشفيات جامعة الزقازيق؛ لإضرابهم عن العمل وتعمد تعطيل الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

جاء ذلك بعدما واصل العشرات من قسم التمريض بمستشفيات جامعة الزقازيق، اليوم الأربعاء، إضرابهم عن العمل لليوم الخامس على التوالي، واعتدوا على طلبة معهد التمريض الموجودين بالعنايات، وطردوهم من المستشفيات؛ احتجاجًا على خصم 15% من رواتبهم.

وإذاء هذا التجاوز، اجتمع رئيس الجامعة مع كلًا من "عميد كلية الطب، ومدير المستشفيات، ورؤساء الأقسام بالكلية، ووكيل وزارة الصحة"، وتم الاتفاق على نقل قسم استقبال الحوادث من مستشفيات الجامعة إلى مستشفى الأحرار بالزقازيق والمستشفى العام ببلبيس وفاقوس.

من جانبه، أشار وكيل وزارة الصحة، إلى أن المديرية ستدعم أقسام العنايات الموجودة بمستشفيات الجامعة بتمريض متخصص، بالإضافة إلى دعم من المعهد الفني للتمريض بالجامعة بـ 300 امتياز تمريض تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس بالكلية على مدار اليوم، على أن يقوم أمن الجامعة بتأمين دخولهم وخروجهم والمحافظة عليهم أثناء عملهم​.

وحرر الدكتور هشام عناني، مدير مستشفيات جامعة الزقازيق، أمس الأول، محضرًا ضد 23 ممرضًا وممرضة من قسم التمريض بالمستشفى الجامعي؛ يتهمهم فيه بحجزه داخل مكتبه والتعدي عليه بالسباب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل