المحتوى الرئيسى

تعرف على وزيرالتموين الجديد الدكتورعلى المصيلحي

02/15 12:16

الدكتور علي السيد علي المصيلحي:وزير التضامن الاجتماعي ورئيس لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، ووزير التموين والتجارة الداخلية المكلف خلفاللواء محمد على المصيلحي الوزير السابق للتموين .

تخرج من الكلية الفنية العسكرية عام 1971 بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف في مجال الهندسة الإلكترونية وفي عام 1977 حصل على الماجستير من جامعةParis VI.

في عام 1980 حصل على الدكتوراة في استخدام الحاسبات في تصميم الدوائر المصغرة من“Ecole Poly Technique” – باريس.

تولى المصيلحي، وزارة التموين خلال عهد الرئيس الاسبق محمد حسنى مبارك، وصاحب فكرة الكروت الذكية لصرف السلع التموينية ب والخبز والتي تم تطبيقها في عهد الوزير الاسبق الدكتورخالد حنفي.

شغل منصب المدير العام والتنفيذي لشركة متخصصة في تكنولوجيا المعلومات لمدة 19 عاماً وأشرف على الكثير من المشروعات الخاصة بنظم المعلومات بالشركات الصناعية والسياحية والبترول وكذلك العديد من القطاعات الصناعية،كما اشرف على تطوير وتنفيذ الخطط الرئيسية للعديد من الشركات الكبرى والضخمة.

وفي عام 1999 تم تعيينه كبير مستشاري وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حيث قام بوضع الخطة القومية لتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات في مصر.

وأشرف على تطوير مركز معلومات التجارة وميناءي دمياط والعين السخنة، هذا بالإضافة إلى تصميم وتطوير نظام معلومات الضرائب العامة وخدمات الحكومة الالكترونية ومشروع «كمبيوتر لكل بيت».

وفي عام 2002 تم تعينه رئيساً لمجلس إدارة الهيئة القومية للبريد المصري حتى ديسمبر 2005 وفي خلال فترة عمله قام بوضع الخطة القومية لإصلاح هيئة البريد المصري والإشراف على العديد من الأنشطة مثل وضع الإستراتيجية ودراسة التعديلات التشريعية المطلوبة ووضع التصورالجديد للهيئة القومية للبريد وتحليل السوق والإشراف على مشروعات البنية التحتية للاتصالات والميكنة والصرف الالكتروني ومشروع إعادة الهيكلة وتطوير الخدمات القائمة.

خاض المصيلحي الانتخابات البرلمانية بمجلس الشعب عن الحزب الوطنى الديمقراطى بدائرة أبو كبير، وحصل على ثقة الناخبين منذ عام 2005، ثم نائبا فى مجلس الشعب عام 2010 وبعد حل المجلس خاض الانتخابات فى عام 2012 لكنه لم يستطع أن يحافظ على مقعد البرلمان بعد أن خاض جولة الإعادة ضد مرشح الإخوان.

تقدم المصيلحى للانتخابات البرلمانية الأخيرة مستقلا عن دائرة أبو كبير، واستطاع أن يقتنص المنصب فى جولة الإعادة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل