المحتوى الرئيسى

مزارع يدرس القانون 16 عاماً ليقاضي شركة لوثت أرضه

02/15 04:48

اضطر مزارع صيني لدراسة القانون على مدى 16 عاماً، ليتمكن من مقاضاة شركة كيماويات تسببت بتلويث أرضه وقريته، وأثرت على مصدر رزقه الذي يعيش عليه هو وأفراد أسرته.

وكان وانج إنلين يلعب الورق مع جيرانه في أحد الأيام عام 2001، عندما غمرت مياه الصرف الصحي الملوثة بالنفايات السامة الصادرة عن مصنع تابع لمجموعة “تشي هوا” المملوكة للدولة منزله والأراضي المجاورة. وفي ذلك العام تقدم وانج بشكوى إلى مكتب موارد الأراضي في مدينته يشكو فيها من الأضرار التي لحقت به وبجيرانه بسبب التلوث، لكن المسؤولين طلبوا منه تقديم إثباتات على ذلك، بحسب موقع أوديتي سنترال.

وعلى الرغم من أن وانج كان يدرك أنه على حق، لكنه لم يكن يعلم ما هو القانون الذي انتهكته الشركة، وكيف يمكن أن يقدم الأدلة التي تدعم حجته، وكان الحل الأفضل هو توكيل محامي خبير في هذه القضايا، لكن السيد وانج وجيرانه كانوا بالكاد يملكون ثمن الطعام، ولم تكن لديهم القدرة على تحمل نفقات المحامي الباهظة.

ولم يكن وانج مستعداً للاستسلام، ورغم أنه وصل إلى الصف الثالث الابتدائي فقط في التعليم، إلا أنه كان عازماً على دراسة القانون، ليتمكن من الدفاع عن حقه، وجمع الأدلة المطلوبة للمطالبة بتعويض عن الأضرار التي لحقت به.

لكن الدراسة بحد ذاتها كانت تحدياً كبيراً بالنسبة لوانج، فلم يكن يملك ثمن الكتب التي يحتاج إليها، لذلك لجأ إلى متجر محلي للكتب لقراءة نصوص القانون ونسخ ما يحتاجه منها، مقابل أن يدفع أكياساً من الذرة لصاحب المتجر.

واستعان وانج بقاموس ليتمكن من فهم التعابير القانونية الصعبة، ومع مرور الوقت تمكن من فهم القوانين، وتوصل إلى معرفة الأدلة التي يحتاج إليها لإدانة شركة الكيماويات، وشارك هذه المعلومات مع جيرانه طالباً منهم مساعدته في جمع الأدلة.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل