المحتوى الرئيسى

بالصور.. مباحثات بين العاهل السعودي والرئيس التركي في الرياض

02/15 08:40

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في قصر اليمامة بالرياض، الثلاثاء، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بحضور الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، والأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

وأجريت للرئيس التركي مراسم استقبال رسمية، حيث عزف السلامان الوطنيان للبلدين، ثم استعرض حرس الشرف، وبعد ذلك صافح الرئيس التركي مستقبليه، الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار خادم الحرمين الشريفين، والأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز، وزير الحرس الوطني، والأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، والوزراء وقادة القطاعات العسكرية، فيما صافح خادم الحرمين الشريفين الوفد الرسمي المرافق للرئيس التركي. 

وصحب الملك سلمان بن عبدالعزيز، الرئيس رجب طيب أردوغان، إلى صالة الاستقبال الرئيسية بالديوان الملكي، وأقام الملك مأدبة غداء تكريمًا للرئيس التركي والوفد المرافق له.

وعقد خادم الحرمين الشريفين جلسة مباحثات رسمية، مع الرئيس التركي، في قصر اليمامة بالرياض، وجرى استعراض العلاقات الثنائية، ومجالات التعاون بين البلدين الشقيقين، بالإضافة إلى مناقشة تطورات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية.  

وعقد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، لقاء مع الرئيس التركي، جرى خلاله بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها، بالإضافة إلى مستجدات الأوضاع في المنطقة، والجهود المبذولة من البلدين لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة وعلى رأسها محاربة الإرهاب. 

كما التقى عادل بن أحمد الجبير، وزير الخارجية السعودي، نظيره التركي مولود جاويش أوغلو، وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وأعمال الدورة الأولى من مجلس التنسيق السعودي التركي الذي عُقدَ في العاصمة التركية أنقرة، إضافة إلى بحث المستجدات الإقليمية والدولية.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل