المحتوى الرئيسى

بالأرقام.. من هم أغنى الطهاة في العالم

02/14 23:14

تصدرت في السنوات الأخيرة صور كثير من الطهاة شاشات الفضائيات وأغلفة المجلات، وأصبحوا هدفًا للبحث على الانترنت وأصبحت لوصفاتهم شهرة عالمية، مما جعل ثرواتهم تزداد لذلك ننصح لمن يهو الطهو أن يفكر في امتهانها فورًا.

الان دوكاس 12 مليون دولار

شيف فرنسي مشهور بمطعمه في فندق الدورشيستر الشهير في لندن والذي يحمل اسمه، وهو واحد من اثنين فقط في العالم يحصل على 21 نجمة من دليل ميشلان أحد أهم المعايير في عالم المطاعم، يمتلك مجموعة من المطاعم، ونشر عدة كتب في مجال الطهي وخدمات الطعام، ثروته 12 مليون دولار.

ماريو باتالي (مولتو ماريو) 13 مليون دولار

شيف أمريكي وكاتب وشخصية اعلامية وخبير بثقافة الطهو وتاريخ المطبخ الإيطالي، يمتلك مجموعة من المطاعم في نيويورك ولاس فيجاس ولوس أنجيلوس وسنغافورة وهونج كونج وأماكن أخرى في الولايات المتحدة، يعرف أيضا باسم مولتو ماريو وثروته 13 مليون دولار.

نجمة تلفزيونية لامعة على فود نيتورك، تقيم في ولاية جورجيا حيث تدير مطعمها مع ابنيها جيمي وبوبي، قامت بنشر 14 كتاب وأصدرت مجلتها الخاصة، ثروتها 16 مليون دولار.

إينا جارتن 44 مليون دولار

شخصية تلفزيونية معروفة فازت بجائزة أيمي العالمية لأفضل مقدم الذي تقدمه على قناة فود نيتورك، معروفة بمهارتها بتزيين الطعام ونصائحها الفعالة في توفير الوقت أثناء إعداد الطعام، لم تحصل على أي تدريب احترافي في مجال الطهي واكتسبت مهاراتها من كتب الطهي العالمية وتقييم الزبائن، ثروتها 44 مليون دولار.

أميريل لاجاسي 50 مليون دولار

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل