المحتوى الرئيسى

قاوم الاكتئاب بأطعمة اقتصادية تسبب السعادة

02/14 22:50

الاكتئاب النفسي أحد أكثر الاضطرابات النفسية شيوعا وعادة ما يرافقه انخفاض تدريجي أو حاد في المزاج العام ونفور من الأنشطة مما ينعكس سلبيا على أفكار الشخص وسلوكه ومشاعره، ونظرته إلى العالم.

وهناك العديد من العلاجات الطبية التي يقدمها الأطباء لمرضاهم الذين يعانون من الكآبة مثل الأدوية الكيميائية التي يتجنبها الكثيرون لما تسببه من أعراض جانبية إضافة إلى تفاوت فعاليتها من شخص إلى آخر، أو العلاج النفسي الذي يجد مقاومة من قبل البعض.

وبما أن التعرض للاكتئاب هو أمر شائع لذا ينصح الأطباء بعادات غذائية تشمل تناول أطعمة من شأنها أن تجنبك حالات الاكتئاب أو تساعدك على التخلص منها من دون الحاجة إلى الذهاب إلى الطبيب.

ربما يكون الموز هو الأفضل حيث يحتوي على مقدار جيد من فيتامين باء الذي يزود الجسم بالطاقة، ويعتبر من أغنى الأطعمة التي تحتوي على هرمون السعادة الذي يساعد على النوم والاسترخاء.

ثم يأتي الجبن الذي يعتبر أحد أغنى الأطعمة بالزنك ويشكل مصدرا هاما لتعويض عدم قدرة الجسم على إنتاج كميات كافية من هذا المعدن.

وأيضا لحم الديك الرومي الغني بالحمض الأميني التربتوفان الذي يتحول إلى هرمون السعادة السيريتونين داخل الجسم مما يعطي الشعور بالراحة والاسترخاء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل