المحتوى الرئيسى

بالفيديو| في "إيجبس 2017".. السيسي والإجراءات والتغيير الوزاري وراء سوء التنظيم

02/14 22:21

لم يلق معرض "إيجبس 2017"، للبترول والغاز، الاهتمام الحكومي المفترض، أو الذي توافق وتطلعات الزوار من المصريين والعرب والأجانب.

المعرض لم يلق على ما يبدو أي اهتمام حكومي، إلا فيما يتعلق بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، غير هذا اتسم المعرض بسوء التنظيم، والتأخير في فتح المعرض أمام الزوار، حتى ساعة متأخرة من ظهر اليوم.

كما سادت حالة من الاستياء والسخط بدت على أغلب المتواجدين من ممثلي الشركات الأجنبية والعاملين في القطاع من المصريين، وأخيرًا الصحفيين الأجانب.

مصدر في وزارة البترول، قال لـ"مصر العربية"، إن التنظيم كان من المفروض أن يكون أفضل من ذلك، لكن ما حدث هو علمهم صباح اليوم فقط بتأكيد حضور رئيس الجمهورية ما أدى إلى حالة الازدحام والتكدس صباح اليوم وقبل افتتاح المؤتمر.

من ناحية أخرى وبحسب نفس المصدر، فإن الاجراءات الأمنية التي سبقت حضور الرئيس كانت وراء تأخير إصدار عدد كبير من دعاوى الحضور، ما دفع بعدد من الوفود الأجنبية إلى المغادرة، وعدم الدخول.

يأتي هذا في ظل غياب أغلب المسئولين المصريين في قطاع البترول والغاز، وشوهدت أجنحة الهيئة المصرية العامة للبترول، وعدد آخر من الشركات المصرية المعنية في القطاع خاوية إلا من مقاعد الانتظار.

المعرض ينعقد خلال الفترة من 14 لـ16 فبراير الجاري، بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، تحت شعار "فرص واعدة للبترول والغاز في مصر"، وتستمر فعالياته ثلاثة أيام كاملة، من خلال 3 صالات للعرض، بمشاركة 8 أجنحة دولية و320 شركة عارضة وما يزيد عن 10 آلاف زائر من 20 دولة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل