المحتوى الرئيسى

BMW X1 الجديدة متعة قيادة بداخل المدينة بنكهة رياضية

02/14 20:09

سيارة BMW X1 الجديدة تجمع ما بين الفخامة وقوة التصميم والشكل الرياضي Sports Activity Vehicle DNA، حيث استطاعت تحقيق النجاح وتحويل أنظار المستهلكين اليها لما تتميز به من مزج ما بين الأداء المتين والشكل الرياضي اللافت. وقد احتل تصميم المركبة المبهر ضمن فئة الـ BMW X الصدارة بين الفئات الأخرى، فضلا عن بيع أكثر من 730 ألف مركبة من الجيل الثاني لهذه المركبة التي لاقت استحسانا كبيرة. ويعود الفضل في ذلك الى التصميم المريح لمقصورة المركبة، والتركيز بالطبع على الفخامة والميزات العالية.

ولا شك أن مقصورة المركبة الداخلية لـ BMW X1 أسهمت في هذا النجاح، حيث أنها توفر مساحة كافية للركاب والأمتعة، بالاضافة الى ميزات مبهرة ومصنعية ذات جودة عالية. هذه المركبة ضمن الجيل الأكثر حداثة في مجموعة BMW تأتتي بمحرك بقوة 4 سلندر، وكفاءة عالية في إطارات المركبة المزودة بنظام ذكي وهو الـ all-wheel –drive، وتكنلوجيا متطورة للشاصي الذي يعزز من كفاءتها وتعزيز ميزاتها الرياضية المذهلة، بالإضافة الى منح شعور مضاعف بالراحة مقارنة بموديل السيارة السابق. كما أن استهلاك الوقود وإنبعاثات الكربون أقل بنسبة 17%، مقارنة بالموديل السابق. 

وتمكنت BMW X1 أن تحتل الصدارة دائما بفضل امتلاكها لميزات عالية في التصنيع، الى جانب ما تمتاز به من كفاءة وحيوية قادتها لتربع الصدارة في السوق. ومن بين هذه المزايا إضاءة LED متكاملة، ونطام االكتروني فاعل للتحكم في الذبذبات الـ Dynamic Damper Control وشاشة عرض صغيرة موجهة للسائق BMW Head – Up Display ونظام خاص يطلق عليه اسم Driving Assistant Plus System لضبط القيادة. 

كما هو معروف عن موديلات BMW X: ميزات مذهلة وخيارات متنوعة وخصائص ترقى للرفاهية إن سيارة BMW X1 وعلى الرغم كونها ضمن الفئات التي انضمت مؤخرا الى عائلة BMWX استطاعت أن تثبت جدارتها بفضل ميزاتها المذهلة، فضلا عن حداثة تصميمها وشكلها الخارجي الذي عزز من جماليتها. وقدانعسكت الزيادة في ارتفاع هذه السيارة بـ 53 مليميتر مقارنة بمن سبقتها على سعتها من الداخل، فضلا عن قابلية زيادة مقعد السائق الى 36 من الجانب الأمام و36 من الجانب الخلفي، مما يمنح السائق رؤيا أفضل للطريق.

وقد تم تعديل خصائص المقاعد الخلفية في سيارة BMW X1 مقارنة بالفئة السابقة، حيث ارتفعت بمقدار 37 ميليمتر بشكل ثابت والى 66 بالنسبة لخيارات تعديل مقعد الركاب الخلفي، فضلا عن سعة تصل الى 550 لترا في مساحة المركبة الخلفية مقارنة مع سعة 85 لترا عن سابقتها. هذا ويمكن زيادة هذه المساحة لتصل الى 1550 ليترا بفضل قابلية تعديل مسند الظهر الخلفي 40:20:20 وتحريكه لعدة زوايا.  وتتيح خيارات تعديل مسند الراكب الأمامي ومقعد الركاب الخلفي الذي يمكن تعديلة بسلاسة الى 13 سنتيمترا من الخلف والأمام.

الشكل الداخلي لسيارة BMW X1 الجديدة يجمع ما بين التصميم الجاذب الذي أصبح علامة تجارية فارقة مع التركيز على المزايا المذهلة، التي تضم متعة القيادة بروح الـ SAV-Style ومقصورة القيادة الفخمة، فضلا عن تجهيزات أساسية مثل مكيف الهواء ونظام الصوت المزود بالـ USB و الـ AUX، بالإضافة الى نظام تشغيل الـ iDrive، الذي تتداخل شاشته بعرض 6.5 إنش مع آلية خاصة للتثبيت والمراقبة. وقد وفر وجود الـ  Advantage و الـ Sport Line والـ xLine والـ M Sport دفعة واحدة خيارات جديدة بعيدا عن الخيارات النمطية وعزز من الخصوصية في الاستخدام. 

خصائص مذهلة لـ BMW X1: شاشة عرض أمامية ونظام خاص للتحكم في القيادة

لقد طرأت تحديثات كبيرة على الجيل الجديد من BMWX1 في مجال الاتصال الذكي، حيث تم إضافة العديد من الخصائص المتنوعة مثل الـ ConnectedDrive، وBMW Head –Up Display بحجم أكبر في فئات BMWX. وتشمل شاشة العرض تلك معلومات التي تتعلق بالقيادة وهي مثبتة على زجاج السيارة الأمامي. كما تمتاز BMWX1 أنها مزودة بأنظمة ذكية متنوعة منها نظام الـ Driving Assistant Plus  المتوافق مع نظام التحكم الـ Active Cruise Control مع وظائف الـ Sop & Go، و نظام التنبيه الخاص باصطفاف المركبةLane Departure Warning  المزود بوظيفة للمساعدة على الاصطفاف وهي الـ City Barking Function. لقد أضيفت هذه الحزمة من الأنظمة الى مجموعة منتقاة من التطبيقات الحديثة للتسهيل على الزبائن وتوفير الراحة واستكشاف كافة تفاصيل القيادة كما يرغبون.

استفتاء: أيهما تحب أكثر؟ مرسيدس اس كلاس أم بي إم دبليو الفئة السابعة

صور بي إم دبليو M2 معدلة بقوة 410 أحصنة من G-Power

استفتاء: أيهما تختار؟ مرسيدس سي ال 1999 أم بي إم دبليو 850 موديل 1999؟

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل