المحتوى الرئيسى

النائب ناصر الجيدة: دعم القضية الفلسطينية من ثوابت السياسة القطرية

02/14 19:59

بالفيديو .. لفتات إنسانية لصاحب السمو باليوم الرياضي على مدار 6 أعوام

بالفيديو.. الأمير الوالد والشيخة موزا يشاركان في اليوم الرياضي

الرئيس التركي يصل إلى الدوحة

بالصور.. دار الشرق تنظم يوماً رياضياً مميزاً بالنادي العربي

بالفيديو والصور.. رئيس الوزراء يشارك في فعاليات اليوم الرياضي

محليات الثلاثاء 14-02-2017 الساعة 07:41 م

أكد النائب ناصر الجيدة عضو مجلس الشورى وعضو لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي بالبرلمان العربي، أن دولة قطر دائما وأبدا تعمل على دعم الشعب الفلسطيني من أجل إقامة دولته المستقلة ذات السيادة، وهذا الأمر من ثوابت السياسية القطرية سواء على مستوى الدبلوماسية الشعبية أو الرسمية.

وقال في تصريحات لــ"الشرق" على هامش مشاركته ضمن الوفد القطري في الجلسة العامة الرابعة لدور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثاني للبرلمان العربي، والتي عقدت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اليوم، إن بند القضية الفلسطينية هو بند ثابت في لجنة الشؤون السياسية بالبرلمان العربي من أجل التعرف على آخر مستجدات الوضع على أرض الواقع.

وأضاف الجيدة أن اللجنة كذلك ناقشت اعتماد مشروع خطة عملها خلال الفصل التشريعي الثاني، وكذلك ملف الأمن القومي العربي في ضوء المستجدات، وملف احتلال إيران للجزر الإماراتية الثلاث، ومستجدات الوضع في الجولان السوري المحتل، كما تم مناقشة تنفيذ توصيات وقرارات اللجنة وغيرها من الأمور الأخرى.

وكان وفد الدولة والذي يضم كلا من يوسف الخاطر، والدكتورة عائشة المناعي، ومبارك غانم العلي بالإضافة إلى ناصر الجيدة، قد شاركوا في فعاليات الجلسة العامة للبرلمان والتي بدأت بأداء أعضاء البرلمان عن دولة الكويت اليمين القانونية للبرلمان العربي، وكذلك أعضاء السودان، كما تم مناقشة تقارير اللجان النوعية الأربع والمنبثقة عن البرلمان وهي: لجنة الشؤون السياسية والخارجية والأمن القومي، ولجنة الشؤون الاقتصادية والمالية، ولجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية والمرأة والطفل والشباب، ولجنة الشؤون الدستورية والتشريعية وحقوق الإنسان.

إلى ذلك، أكد الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي، دعم البرلمان العربي للقضية الفلسطينية، مطالبا الاتحادات والجمعيات البرلمانية الإقليمية والدولية بتعليق عضوية الكنيست الإسرائيلي بسبب التشريعات العنصرية التي يصدرها.

وأدان رئيس البرلمان العربي - في كلمته أمس في افتتاح الجلسة الرابعة من دور الانعقاد الأول للفصل التشريعي الثاني البرلمان- بشدة القانون الذي أقره الكنيست الإسرائيلي تحت مسمى "قانون التسويات" لشرعنة وسرقة الأراضي الفلسطينية وشرعنة المستوطنات الاستعمارية، ووصفه بأنه انتهاك صارخ لمبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، وخطوة خطيرة في تقويض ما أجمع عليه العالم بعدم شرعية كل أشكال الاستيطان الإسرائيلي.

على صعيد آخر، طالب السلمي النظام الإيراني بالكف عن السياسات التي من شأنها تغذية النزاعات الطائفية والمذهبية، والامتناع عن تكوين ودعم الجماعات والميليشيات التي تؤجج هذه النزاعات في الدول العربية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل