المحتوى الرئيسى

مصادر: الكفاءة والقدرة على الابتكار معايير اختيار «إسماعيل» للوزراء الجدد

02/14 20:21

قالت مصادر حكومية إن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء اعتمد فى اختيار المرشحين للمنصب الوزارى على الكفاءة فى المقام الأول، ثم الخبرة والقدرة على الابتكار، وأضافت المصادر أن هدف رئيس الوزراء من التعديلات الوزارية هو ضخ دماء جديدة فى المواقع لمزيد من العطاء والتواصل مع الشارع وحل مشاكل المواطنين، موضحة أن تلك التعديلات هى جزء من خطة الإصلاح الحكومى التى وضعها مجلس الوزراء.

«القاضى»: التعديل الوزارى لن يجدى دون تغيير سياسات الحكومة

وقالت المصادر إن رئيس الوزراء اعتمد فى اختياراته على المراكز البحثية والجامعات، لافتة إلى أن هناك جهات رقابية ساعدت رئيس الوزراء فى التعديل الوزارى، وأن التأخير فى إعلان التعديل الوزارى كان بسبب اختيار الأفضل لتولى المنصب ووجود الكثير من الاعتذارات من المرشحين.

وقال النائب عصام القاضى، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، إن هناك نحو 13 وزارة بها إخفاقات وفشلت فى إدارة وحل المشكلات، موضحاً أن الوزير يجب أن يكون قريباً من الناس ولديه مرونة فى التعامل مع ملفات وزارته ويمتلك الخبرة والقدرة التى تجعله يتغلب على الصعاب، وتكون لديه خطة واضحة ملزم بتنفيذها بتوقيتات محددة.

وأضاف أنه لا بد من حسن الاختيار للوزراء، مشيراً إلى أنه لا جدوى من تغيير الوزراء دون تغيير السياسات التى تنتهجها الحكومة فى إدارتها للأزمات، مشيراً إلى أن السياسات المرسومة من مجلس النواب وأيضاً التى طرحتها الحكومة عند إلقاء بيانها داخل مجلس النواب شاملة ومناسبة لحل المشكلات، ولكنها تحتاج إلى العقلية المنفذة والوزير القادر على اتخاذ القرار.

وأكد النائب خالد صالح أبوزهاد، عضو مجلس النواب، أن الوزير الجديد يجب أن يمتلك خطة مربوطة بمدى زمنى لمحاسبته عليها، وأن يكون له استراتيجية واضحة يسعى لتنفيذها فى وقت محدد حتى لا يكون تغير الوزراء الذين فشلوا بوزراء آخرين نحتاج بعد فترة تغييرهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل