المحتوى الرئيسى

Vlog "فيلم جامد"من مهرجان برلين السينمائي - الحلقة الثانية

02/14 18:57

تبدأ الحلقة الثانية من تغطية برنامج المراجعات السينمائية على الإنترنت "فيلم جامد" لفعاليات الدورة رقم 67 لمهرجان برلين السينمائي الدولي من المركز الصحافي للمهرجان، حيث يتواجد محرر ومقدم البرنامج، محمود مهدي، للحصول على حقيبة المهرجان، ودليل الأفلام، وهو أيضا يخبرنا ببرنامجه لذلك اليوم، ويشمل مشاهدته لأفلام Viceroy's House، La reina de España، وUna mujer fantástica.

كان هذا الفيلم الهندي البريطاني أول ما شاهده محمود مهدي، ونعرف منه أن الفيلم موجود داخل المسابقة الرسمية للمهرجان، وهو يتناول حقبة آخر نائب لملك المملكة المتحدة في الهند، والذي تعين عليه ان يسلم السلطة عندما أصبح استقلال الهند أمرا حتميا. وهناك أيضا حبكة جانبية عن قصة حب شاب هندوسي وشابة مسلمة كانا يعملان ببيت نائب الملك.

(Una mujer fantástica (A Fantastic Woman

الفيلم الثاني الذي شاهده محرر البرنامج هو الفيلم التشيلي Una mujer fantástica، وهو أيضا داخل المسابقة الرسمية، ويتناول قضية التحول الجنسي من خلال قصة درامية تحتوي على معاناة عاطفية.

(La reina de España (The Queen of Spain

وفي نهاية اليوم شاهد محمود مهدي هذا الفيلم الإسباني، من بطولة بينولوبي كروز، وباقة من الممثلين الإسبان والأمريكيين. وبعد بداية مربكة، يخبرنا محمود مهدي، تبين أن الفيلم كوميدي هزلي، لكنه ذكي جدا، وتدور أحداثه في خمسينيات القرن الماضي، في فترة حكم فرانكو لإسبانيا. المزيد في الفيديو.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل