المحتوى الرئيسى

علي المصيلحي.. عودة ''وزير مبارك'' من جديد

02/14 18:37

تضمنت قائمة التعديل الوزاري الرسمية- والتي أقرها مجلس النواب اليوم الثلاثاء- ترشيح الدكتور علي السيد علي المصيلحي، وزيرًا لوزارة التموين والتجارة الداخلية.

وتقدم الدكتور علي المصيلحي، أمس الاثنين، باستقالته من مجلس النواب، حيث كان يشغل منصب رئيس لجنة الشئون الاقتصادية، لترشحه لأحد الحقائب الوزارية في التعديل الوزاري المرتقب، فيما فاز نائب رئيس ائتلاف دعم مصر، عمرو غلاب، بمنصب رئيس اللجنة بالتزكية خلفًا لعلي المصيلحي.

ومن المقرر أن تحلف الأسماء المرشحة لتولي حقائب وزارية اليمين، غدًا الأربعاء، أمام رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، لتسلم مهام مناصبهم عقب ذلك.

وحفل تاريخ المصيلحي العملي بمناصب هامة، منذ تخرج من الكلية الفنية العسكرية عام 1971 بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف في مجال الهندسة الإلكترونية.

ليحصل عام 1977 على الماجستير من جامعة Paris VI، كما حصل على الدكتوراة في مجال استخدام الحاسبات في تصميم الدوائر المصغرة من "Ecole Poly Technique” بباريس عام 1980.

وشغل المصيلحي، منصب المدير العام والتنفيذي لشركة متخصصة في تكنولوجيا المعلومات لمدة 19 عامًا، ليتم تعيينه عام 1999 كبير مستشاري وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وفي عام 2002 تم تعينه رئيسًا لمجلس إدارة الهيئة القومية للبريد المصري حتى ديسمبر 2005.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل