المحتوى الرئيسى

FilGoal | اخبار | #ليلة_الأبطال - بنفيكا لم يفز على ألمان منذ مواجهة كمونة ورمزي.. ودورتموند 2 من 8

02/14 17:13

سيلتقي بنفيكا مع بروسيا دورتموند للمرة الثالثة في تاريخهم في دوري أبطال أوروبا بعد أن كان قد التقيا سابقا في نسخة 1963-1964 وحقق بنفيكا الفوز ذهابا بهدفين لهدف ولكن الرد الألماني جاء قويا في العودة بخماسية نظيفة أقصت الفريق البرتغالي من البطولة.

ولم ينجح بنفيكا في الفوز على أي فريق ألماني منذ نوفمبر 1998 عندما فاز على كايزرسلاوترن بهدفين لهدف وكان الثنائي المصري سمير كمونه وهاني رمزي أساسيان في تلك المباراة مع الفريق الألماني.

وإجمالا فقد كان ذاك هو الفوز الوحيد للفريق البرتغالي على الألمان في أخر 15 مواجهة حيث خسر 9 وتعادل في خمس.

#ليلة_الأبطال - 6 أسئلة تمنحك كل ما تريد معرفته عن مواجهة بنفيكا ودورتموند #ليلة_الأبطال - باريس سان جيرمان في لقاء صار معتادا أمام برشلونة #ليلة_الأبطال - هل يستغل إيمري "دي ماريا ريال مدريد" للتغلب على برشلونة

وتعتبر تلك أول مرة لبنفيكا في النظام الجديد لدوري أبطال أوروبا التي يتأهل فيها إلى دور الـ16 مرتين متتاليتين وذلك مع المدرب روي فيتوريا الذي يسعى للمرور بالفريق إلى أبعد من ذلك في محاولته الثانية.

بينما دورتموند تأهل إلى هذا الدور متصدرا لمجموعته كما جرت العادة مع أسود الفستيفاليا في أخر 4 مشاركات أوروبية لهم ويعتبر واحدا من ستة أندية في دوري الأبطال لم تتعرض إلى الخسارة حتى الآن.

وفاز دورتموند في 4 مباريات وتعادل في مباراتين تى الآن في دوري المجموعات الذي تفوق فيه بفارق نقطتين على ريال مدريد حامل اللقب ووصيف المجموعة السادسة.

ولكن دورتموند خسر ستة في أخر 8 مواجهات له في أدوار خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا وفاز في المباراتين الأخرتين أما بنفيكا فلم يخسر سوى مباراة وحيدة في أخر سبع مواجهات لخروج المغلوب على أرضية وملعب دا لوز ففاز في 3 وتعادل في ثلاث مباريات.

ويعتبر هجوم دروتموند هو الأقوى في البطولة حتى الآن بتسجيلهم لـ21 هدفا في دوري المجموعات بينما دفاع بنفيكا يعتبر الأضعف بين الفرق المتبقية في البطولة حيث تلقت شباكه 10 أهداف.

وسجل الأرجنتيني إدواردو سالفيو 3 أهداف وصنع هدفين آخرين لزملائه ليكون قد ساهم في 5 من أخر 8 أهداف سجلهم بنفيكا في البطولة خلال مرحلة المجموعات.

بينما بيير إيمريك أوباميانج فقد سجل في كل مباراة بدأ فيها أساسي مع أسود فستفاليا هذا الموسم وعددهم أربع مباريات كما هو عدد أهدافه.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل