المحتوى الرئيسى

السيرة الذاتية لـ «هشام الشريف» وزير التنمية المحلية الجديد

02/14 19:49

هشام الشريف وزير التنمية المحلية الجديد

ولد محمد هشام زين العابدين الشريف عام 1953 لأب ينحدر من محافظة سوهاج، وحصل على بكالوريوس الهندسة الكهربائية من الكلية الفنية العسكرية، ثم حصل على ماجستير من جامعة الإسكندرية، ثم درجة الدكتوراه في نظم دعم القرار من معهد “مساتشوستس” للتكنولوجيا عام 1983.

أسس الشريف ورأس مركز معلومات مجلس الوزراء المصري في الفترة من 1990 – 1999، ولعب دور أساسي في إنشاء مراكز المعلومات على مستوى المحافظات والمراكز والقرى وتدعيمها، إضافة إلى إسهامه في إصدار عدة نسخ من كتاب وصف مصر بالمعلومات ووصف المحافظات، وتنصيبه رئيسًا للمركز الإقليمي لتكنولوجيا المعلومات.

يعتبر الشريف أحد الخبراء العالميين في مجال تكنولوجيا المعلومات، كما أسس العديد من الشركات في قطاع المعلومات، منها “نايل أون لاين”، ثم أسس صندوق استثمار “Venture Capital” في قطاع تكنولوجيا المعلومات.

وقال خبير تكنولوجيا المعلومات، في لقاء سابق له ببرنامج صباح الخير يامصر بالتليفزيون المصري، إن إدارة الأزمات لاتزال مفقودة في المجتمع المصري، إضافة إلى عدم وجود برنامج يتعامل مع أزمة الديون وغيرها من الأزمات، ونادى بوجود إدارات تتولى وبشكل علمي التعامل مع الأزمات والكوارث الطبيعية في كل المحافظات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل