المحتوى الرئيسى

ديلي ميل: قريبًا.. سعوديات في صالات الجيم

02/14 16:12

تعتزم المملكة العربية السعودية تدشين أول صالة نسائية لممارسة ألعاب "الجيم" مخصصة للسيدات فقط بغية مساعداتهن على إنقاص الوزن الزائد، بالرغم أنهن سيظللن ممنوعات من المشاركة في المسابقات الرياضية مثل الكرة الطائرة وكرة السلة وكرة القدم.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن هذا التغيير في سياسة المملكة والذي أعلنت عنه الأميرة ريما بنت بندر  نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة لشؤون المرأة، يجيء في أعقاب الاحتفالات بيوم المرأة، الذي يعد الأول في تاريخ المملكة.

ونقلت الصحيفة تصريحات بنت بندر لشبكة عرب نيوز": ليس من واجبي أن أقنع المجتمع، لكن واجبي يقتصر على فتح الأبواب أمام فتياتنا كي يحيين حياة ذات نمط معيشي صحي، بعيدًا عن الأمراض التي تنتج عن البدانة  وعدم الحركة."

وأضافت الصحيفة أن أي سيدات سعوديات ترغبن في محاكاة الأخوات "وليامز" تواجهن أيضًا خيبة أمل نظرًا لأن رياضة التنس لا تزال في قائمة الأنشطة المحظورة على النساء في البلد الخليجي الغني بالنفط.

وأشارات الصحيفة إلى أن السيدات سيسمح لهن بممارسة السباحة والركض أو حتى كمال الأجسام، طالما أنه لا يتواجد أي عنصر رجالي في محيط المكان المخصص لتلك الأنشطة.

ووفقا للسياسة الجديدة، يتعين أن تركز صالات الجيم على تحسين مستوى اللياقة البدنية وتشجيع فقدان الوزن.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل