المحتوى الرئيسى

"بال في" تفتح باب الطلب المسبق على سياراتها الطائرة

02/14 15:56

بدأت شركة "بال في" الهولندية المتخصصة في هندسة الطائرات، استقبال طلبات الحجز المسبق لشراء سيارتها الطائرة "لايبرتي"، والتي تقول إنها أول سيارة تحصل على رخصة تجارية للتحليق.

وتمتلك السيارة ذات العجلات الثلاثة محركا مروحيا في أعلاها قابلا للطي والتموضع فوق سقفها، بما يسمح لها بالسير في الطرقات إلى جانب قدرتها على التحليق كالطائرة المروحية.

ويبدأ سعر النموذج الأساسي من السيارة "لايبرتي سبورت" بنحو أربعمئة ألف دولار غير شاملة الضرائب، ويرتفع إلى ستمئة ألف دولار مع النموذج "لايبرتي بايونير" الذي يتضمن ميزات إضافية.

وتقول الشركة إنها تسعى لإنتاج سياراتها الاختبارية والرسمية الحاصلة على الشهادة مع نهاية هذا العام، على أن تبدأ تسليمها للعملاء بحلول نهاية 2018.

وتطلب الشركة حاليا من الراغبين بالشراء وديعة غير قابلة للاسترداد بقيمة 25 ألف دولار لنسخة "بايونير"، وبقيمة عشرة آلاف دولار للنسخة الأساسية. وهي تخطط مبدئيا لإنتاج تسعين سيارة من نسخة "بايونير" وبيعها لأول مجموعة من مشتركيها.

وتحتاج السيارة عموما إلى مساحة للإقلاع، مما يعني أنه ينبغي استعمال مهبط للتحليق إلى السماء، كما أنها تقدم سرعة قصوى على الأرض تصل إلى 160 كيلومترا في الساعة، مع إمكانية الوصول من السرعة صفر إلى 96 كيلومترا في الساعة خلال تسع ثوان.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل