المحتوى الرئيسى

"السوايفة" يحتفلون بـ "الفلانتين" بالدبابيب والقلوب الحمراء والورود | السوايفة

02/14 15:54

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » “السوايفة” يحتفلون بـ “الفلانتين” بالدبابيب والقلوب الحمراء والورود

شهدت محافظة بني سويف، وخاصةً منطقة الأباصيري التي يوجد بها العديد من محال الهدايا الخاصة بأعياد الحب، أجواء احتفالية بمناسبة “الفلانتين”.

حيث علقت المحال  “القلوب والدباديب الحمراء والورد “، وتم تعليق الزينة في كل الشوارع  والمحال التي يتم بيع الورود والهدايا الحمراء بها، حيث تجدها مستعدة بقدوم “الفلانتين “، كما امتلئت الشوراع بالمحبين لشراء تلك الهدايا كنوع من التعبير عن الحب لمن يحبونهم.

يقول مصطفى حمدي، خاطب، إن الحب لا يرتبط بيوم معين، فالحب شعور أسمى من أن يكون له يوم مخصص، مضيفًا أنه اشترى هدايا لخطيبته بمناسبة عيد الحب، ليس اعترافًا به، ولكنه يحب أن يشعر خطيبته مثل معظم الفتيات.

واعتبرت هدير الشيمي، أن شعب مصر مميز، لأنه يحتفل بيوم الحب مرتين في شهر “نوفمبر، وفبراير”، مضيفةً أن الناس من الممكن أن تنظر لهذا اليوم على أنه كلام فاضي، أو حرام الاحتفال به، مشيرةً إلى أنها تنظر إلى هذا اليوم بشكل مختلف.

وتابعت أن معظم الشعب المصري يعاني بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة  مما يؤدي إلى ضغوط كثيرة على الزوجين ويجعل حالة من البرود تجتاحهم، موضحةً أن هذا اليوم من الممكن أن يجدد المشاعر بين الزوجين ويعتبرونه إجازة من مشكلات الحياة اليومية.

ويضيف هيثم محمد، خاطب، أن الحب ليس له يوم معين، وأهم شيء أن المشاعر والاحترام المتبادل يكون بين الطرفين، وأنه ذهب لشراء ورد لخطيبته، قائلًا “أنا عارف أن الورد هيفرحها أكثر من أي هديه تانية”

وعبرت شهيرة سيد عن فرحتها بهدية خطيبها، قائله ” إن خطيبها دائما يأتي بالهدايا لها، حتى بدون مناسبات، ولكن هدية عيد الحب إحساسها دائما مختلف عن أي هديه أخرى”.

وتقول شيرين أحمد، بالرغم من إن خطيبها خارج البلد نظرًا لظروف عمله، ولكنه لم ينساها أبدًا في هذا اليوم، فقد اختار هديه الفلانتين وطلب من اخته شرائها وأرسلها إليّ عن طريق شقيقته.

ويقول عم محمد، صاحب محل زهور بمدينة بني سويف، كل عام وقبل عيد الحب بيومين على الأقل استعد لاستقبال الشباب والفتيات والكبار والأطفال لبيع الهدايا والتي تكون عبارة عن “بوكيهات الورد” بمختلف أنواعها وأشكالها.

ويضيف عم محمد، إن أغلب الوافدين عليه في تلك الأيام يكونوا من الشباب والفتيات وخاصة في مرحلتي الجامعة والثانوية، وأيضًا بعض المتزوجين.

وتابع أن الورد لا يهدى للحبيب فقط، ولكنه يهدى للصديق والأخ والأم والأب أيضًا فكل لون للورد يعبر عن معنى معين، فمثلًا الورد الأحمر يرمز للحب والعشق أما اللون الأحمر الداكن يدل على الرغبة الجنونية في الحب والعشق والأحمر الأرجواني يدل على الخداع في الحب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل