المحتوى الرئيسى

المعلمون المغتربون يتعهدون بتدريس مواد غير تخصصاتهم بشرط عودتهم لبني سويف | السوايفة

02/14 15:35

الرئيسيه » اخر الأخبار » بيانات و تصريحات » المعلمون المغتربون يتعهدون بتدريس مواد غير تخصصاتهم بشرط عودتهم لبني سويف

تقدم عددًا من المعلمين بمحافظة بني سويف، بطلب إلى كل من الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربيه والتعليم، والدكتور عبد الرحمن برعي وكيل لجنه التعليم بمجلس النواب، بالنظر في المقترح المقدم لهم لحل مشكلة المعلمين المغتربين عن محافظتهم والمعينين  ضمن الـ 30 ألف معلم.

حيث قام المعلمون بتقديم مقترح تضمن كتابة تعهد علي أنفسهم بأنهم مستعدون أن يقوموا بتدريس  مواد غير تخصصاتهم بشرط نقلهم إلى العمل داخل المحافظة، لحين سد العجز والرجوعإلى تخصصهم  وإرسال الطلب والعرض علي وزير التربية والتعليم.

وتقدموا بطلب بالموافقة على القرارات الوزارية بسد العجز ما بين المرحلتين الابتدائيه والإعدادية كمرحلة تعليم أساسي وحل جميع مشكلاتهم وتقديم الطلب والمقترح إلى الدكتور الهلالي الشربينى وزير التعليم فى أقرب وقت .

الجدير بالذكر انه تم تعيين 1500 معلم من قبل الوزارة في جميع محافظات الجمهورية منذ عامين ،وتم تعيين أكثر من 50 معلماً ببني سويف خارج المحافظة ،مما يسبب ذلك من تعب ومشقة والتنقل من محافظ إلى محافظة أخرى يومياً إضافة إلي عدم وجود بدل غربة وضعف الراتب فى ظل أعباء المعيشة وتعرضهم للأمراض والحوادث وللاكتئاب النفسي.

من جانبه قال عبد الله صابر ، المتحدث الرسمي للمعلمين المغتربين أنهم وافقوا  على الاقتراح ومستعدون لتقديمها رسمياً بأن يتم انتقالهم بالعمل داخل محافظة بني سويف ومستعدون لسد العجز وسوف يكتبون تعهد على أنفسهم بذلك مقابل الموافقة على رجوعهم وتسجيل ذلك فى استمارة يقومون بالتوقيع عليها ،مشيراً بأن نقلهم لن يسبب عجز في المحافظات الأخرى الذين يعملون بها نظراً لإعلان الوزارة عن مسابقة جديدة لـ 4000 معلم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل