المحتوى الرئيسى

وزير البترول : وضعنا خطة لخفض الدعم ومستمرون في تنفيذها

02/14 15:10

قال المهندس طارق الملا وزيرالبترول و الثروة المعدنية، إن الوزارة اتخذت تعليمات رئاسية بتوفير كافة الأموال اللازمة لسداد مستحقات الشركاء الأجانب و البالغة حاليا نحو 3.5 مليار دولار، والعمل على حل كافة العقبات التي تواجههم للعمل و الاستثمار في مصر.

وأكد وزير البترول، علي هامش مؤتمر ايجبس 2017 في تصريحات للصحفيين، أن الدولة قامت بتوفير كافة الأموال اللازمة لتدبير احتياجات البلاد من المشتقات البترولية والبالغة قيمتها نحو 800 مليون دولار شهريا، وذلك لمنع حدوث أي اختناقات بالسوق المحلي لعجز في المشتقات البترولية.

 و أوضح طارق الملا، أن مؤتمر ايجيس 2017 خطوة مهمة لتبادل الآراء و الرؤي مع الشركاء علي مستوي العالم حيث تشارك 330 شركة في المؤتمر هذا العام ، و الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي، للتأكيد علي أهمية المؤتمر بعد أن كان عقد لقاء مع رؤساء الشركات الأجنبية الكبري أمس الأثنين كما قام بافتتاح معرض علي هامش المؤتمر .

وأشار الوزير، إلي الخطة التي تنتهجها وزارة البترول المصرية في تنظيم مرفق سوق الغاز وتحديد الأسعار للمستهلك المحلي والمستثمر الصناعي من خلال إصدار قانون الغاز .

وقال وزير البترول، إن هناك خطة لخفض معدل استيراد شحنات الغاز المسال للاستهلاك المحلي وهي تعتمد علي زيادة الإنتاج المحلي ودخول حقول جديدة مثل شمال الإسكندرية و حقل ظهر و شروق ، موضحا ان فصل الصيف عادة يشهد زيادة في الاستهلاك نتيجة ارتفاع درجات الحرارة .

وفيما يتعلق بالدعم قال الوزير ، إن هناك خطة معلنة من الوزارة لتخفيض الدعم تدريجيا ، علي مدار 5 سنوات تم البدء فيها فعليا منذ عامين ، مشيرا إلي أن الخطة لا تهدف لإلغاء الدعم تماما و لكن ترشيده خاصة في ظل صعوبة إلغاء الدعم مع العدد السكاني الحالي و الذي يصل إلي 92 مليون نسمة .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل