المحتوى الرئيسى

بالصور.. "سعفان" يفتتح ملتقى تشغيل يوفر 11528 فرصة عمل بحلوان

02/14 16:01

افتتح وزير القوى العاملة محمد سعفان، اليوم الثلاثاء، فعاليات ملتقي التشغيل الذي يعقد تحت عنوان:"تحيا مصر بسواعد شبابها" ،  في حديقة النادي السياسي بحلوان،  ويوفر 11 ألفا و528 فرصة عمل للذكور والإناث ، في 93 شركة بالقاهرة لمختلف المؤهلات العليا، وفوق المتوسطة، والمتوسطة،وإعدادي، وبدون، فضلا عن المهن الفنية من جميع التخصصات والقطاعات الوظيفية المختلفة،وذلك بحضور نائب المحافظ جيهان عبد الرحمن .

 وحقق الملتقى حضورا منذ الساعات الأولى لافتتاحه، ما دعا الوزير للتأكيد أن ذلك يعتبر الملتقي الثاني الذي يحقق نجاحا في الإقبال بعد ملتقي العاشر من رمضان بالشرقية، منوها بأن الجهاز الإدارى للدولة متخم بالموظفين، والقطاع الخاص يمثل 85% من الاقتصاد المصرى، ويعطي للعاملين جميع حقوقهم من تأمين طبي واجتماعى، فضلا عن توفير بعض الشركات لوسائل مواصلات.

    اقيم الملتقي بالتعاون بين الوزارة ومحافظة القاهرة ومديرية القوي العاملة، التي وفرت هذه الفرص بالتعاون والتنسيق مع نجوي إبراهيم مدير المديرية، وبالتعاون مع النائب حمدي عبد الوهاب عضو مجلس النواب عن حلوان.

     وأكد الوزير  خلال الملتقي ، أن الإقبال الكبيرة علي الملتقي أكبر دليل علي أن الشباب بدأ بالفعل في تغيير ثقافة العمل بالقطاع الخاص ، موجها كلامة للشباب قائلا: إن الخطوة الأولى هى المهمة الأصعب حتى يكتسبوا خبرات، فضلا عن زيادة فرص التواصل مع العديد من المنشآت حتى يتمكنوا من تحقيق طموحاتهم.

   وقال "سعفان": إن ملف التوظيف من أهم الملفات التى تهتم بها الوزارة والذي يحتاج إلى تكاتف وتعاون جميع الجهات للتصدي لأزمة البطالة التى تؤرق المجتمع، مشيرا إلى أنه في سبيل ذلك تهتم الوزارة بعقد ملتقيات توظيف على مستوى المحافظات بصفة دورية لما لها من تأثير إيجابي ونتائج ملموسة في عملية التشغيل .

وتفقد الوزير عملية تقديم الشباب على فرص العمل المتاحة بالملتقى، وإستمع لشكاوى عدد من المواطنين ووجه بضرورة متابعة أوضاعهم وتذليل العقبات التى تمنع حصولهم على فرصة عمل.

كما طلب أحد الشباب المعاقين فرص عمل ،وتم إلحاقه بإحدي الشركات العارضة علي الفور، كما استوقف أحد المواطنين الوزير واشتكى من سقوط منزله، ووجَّه الوزير المواطن لنائب المحافظ جيهان عبد الرحمن والتي وعدت بمتابعة وحل مشكلته.

     وقال الوزير: إن الرواتب بالشركات العارضة تترواح ما بين 1200 و3000 جنيه، وتزيد لبعض التخصصات الفنية والعلمية ، فضلا عن تحديدها وفقا لسنوات الخبرة والمؤهل العلمي طبقا لبعض المهن المعروضة، مشيرا إلي أن المهن المطلوبة، مهندسين إنتاج ، وميكانيكا، ودعم فني ،وشبكات ،وتشغيل  ومبرمجين، وفني تشغيل ،وأطباء ،ومدرسين ،ومحاسبين، وتمريض، ومهن النسيج، والنجارة والطباعة،وعمال خدمات ونظافة ،وكاشير،  وفي مجال الفندقة، والأمن ،ومندوبين مبيعات ،وسائقين، وتعبئة وتغليف، والجزارة ،والمخازن .

      كما تشمل المهن المطلوبة، عمال دهان كهرباء وسمكرة  ولحام سيارات وصيانة معدات، ومراقب جودة ، ومراجع حسابات ، وتيلي سيلز ، وعمال تجميع ضفائر سيارات ،وموظفين استعلامات، وتريكو وتفصيل وتشطيب وخياطة وتعبئة، وعمال زراير، وعراوي ، ومكوجية، وأوفر، وإبرة ، فضلا عن مهن كثيره متوفره بالملتقي .

    ودعا الوزيرالشباب بالإقبال علي ملتقيات التشغيل وتغيير ثقافة العمل بالقطاع الخاص ، مؤكدًا أن هذا القطاع شريك أساسي ورئيسي للدولة في إحداث البناء والتنمية حتي يكتسبوا خبره، ويحققوا طموحاتهم.   

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل