المحتوى الرئيسى

انشاء سوق بديل لسوق التونسي بالبساتين

02/14 14:44

عقد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة اجتماعا موسعا مع د. أحمد درويش نائب وزير الاسكان لتطوير العشوائيات والمهندس خالد صديق المدير التنفيذي للصندوق بحضور جيهان عبد الرحمن نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية واللواء محمد الشيخ السكرتير العام للمحافظة وقيادات المحافظة المعنية بإنشاء سوق بديل لسوق التونسي .

وأكد  المحافظ انه تم توفير مساحة أرض فضاء بنطاق حي البساتين تقارب 10000 متر مربع تقريبا لإنشاء سوق نموذجي حضاري لنقل سوق منطقة التونسي العشوائي والذي يعد قنبلة موقوتة يمكن انفجارها في أي لحظة أو اشتعال الحرائق بها .. مشيرا أن السوق الجديد والذي سيضم حوالي 783 وحدة بمساحات مختلفة تناسب كافة الأنشطة ثم مراعاة تقسيم إلي أقسام كل قسم يضم نشاط مماثل

(موبيليات-سيراميك-أدوات صحية-خردة ،،وخلافه) مع مراعاة توافر اشتراطات الحماية المدنية كذلك أماكن لانتظار السيارات كجراجات أسفل المباني تسع حوالي 500 سيارة وتوفير وسائل الخدمات اللازمة لراحة الزوار والعاملين بالسوق .

وقرر المحافظ إضافة 3000 م2( ثلاثة ألاف متر مربع) اخري للسوق لاستخدمها كساحة لتجميع الباعة الجائلين بنظام اليوم ،وأكد المحافظ علي مدير المشروع بإعداد خطة عمل وجدول زمني محكم للانتهاء من كافة الاجراءات الادارية الخاصة بتخصيص الارض وإصدار التراخيص والطرح مع شركات المقاولات للتنفيذ طبقا للإجراءات القانونية علي التوازي مع مع البدء في عمل الحسابات الاستكشافية اللازمة كما أكد علي المهندس حافظ السعيد رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة في اخلاء المنطقة من أي مخالفات ونقلها للمقالب العامة .

كذلك وجه المحافظ للبدء في اعداد الطرق المؤدية إلي السوق لربط السوق بطريق الاتوستراد مع مراعاة إعداد مداخل ومخاارج للطرق تتوافق مع مع مداخل السوق من كافة الاتجاهات .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل