المحتوى الرئيسى

كادر "التأمين" يثير الخلاف بين العاملين واتحاد نقابات مصر

02/14 14:44

"التثبيت وصرف المستحقات المتأخرة، ووضع كادر مالي عادل" هذه المطالب التى سعى العاملون بهيئة التأمين الصحي، إلى تحقيقها وإيصال صوتهم للمسئولين عقب أن دخلوا فى إضراب عن العمل بجميع المستشفيات لمدة يومين على التوالي.

إلا أن إضرابهم لم يستمر كثيرًا، فسرعان ما أٌنهى العاملون إضرابهم، بعد أن تعهد رئيس اتحاد عمال مصر جبالى المراغى بأنه سيحل الأزمة خلال عشرة أيام.

فى البداية أكد طارق إبراهيم رئيس رابطة العاملين بالقطاع الصحى فى محافظة الغربية، أن احتجاجات العاملين لن تتوقف، حتى يتم صدور كادر عادل للإداريين والعمال والحرفيين على مستوى محافظات الجمهورية.

وأضاف طارق فى تصريحات لـ«المصريون»، أن سبب إضرابات العاملين بالمستشفيات هو قرار 14 لسنة 2014 الخاص بكادر المهن الطبية، الذى أهدر حقوق العاملين فى قطاع الصحى كاملاً وليس تأمينًا صحيًا فقط, مضيفا أن نقابة الأطباء موقفها ضعيف أمام الوزارة وحتى الآن لن تتمكن من الحصول على حقوقهم.

وطالب إبراهيم بزيادة الكادر المالى للعاملين المقدر حاليًا بـ400 جنيه للممرض و700 جنيه للطبيب و550 جنيهًا للصيدلى و450 جنيهًا لمشرف التمريض و400 جنيه للفنى الصحى ليتناسب مع غلاء المعيشة.

واختلف معه جمال عقبى النائب البرلمانى ونائب رئيس اتحاد عمال مصر, مؤكدًا أنه بعد أسبوع سيتقدم الاتحاد بمذكرة إلى رئيس مجلس النواب ووزير الصحة القادم لبحث صدور قرار بزيادة رواتب العاملين بالتأمين الصحى والعاملين بالمستشفيات ممرضات وإداريين.

وأضاف عقبى فى تصريحاته لـ«المصريون»، أن الإضراب حق مكفول للمواطنين للمطالبة بحقوقهم ولن تتهاون لجنة القوى العاملة في زيادة كادر الممرضين مثلما زاد كادر الأطباء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل