المحتوى الرئيسى

آخر موعد لتوطين وظائف قطاع التأمين بالسعودية

02/14 14:42

أكّدت مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما)، إمكانية توطين الوظائف المحددة في قطاع التأمين والمهن الحرة التابعة له بشكل كامل، خلال الفترة حتى 2 يوليو المقبل.

وتتجاوز نسبة التوطين بهذا القطاع حاليًا 60%، ويمكن تغطية النسبة المتبقية بالكوادر التي تم تأهيلها أخيرًا، لكن يبقى على الشركات أخذ زمام المبادرة في التوطين الكامل قبل انتهاء المهلة المحددة وتطبيق المخالفات عليها، بحسب ما ذكره مصدر لـ"مكة"، الثلاثاء.

ولا تزال هناك 13 وظيفة ينتظر أن تبادر الشركات إلى سعودتها قبل المدة المحددة، حيث سبق وألزمت (ساما) شركات التأمين وشركات المهن الحرة بتوطين إدارات مطالبات المركبات وإدارات العناية بالعملاء بنسبة 100% في موعد أقصاه 2 يوليو المقبل.

وقبل عامين، وقّعت (ساما) اتفاقية مع وزارة التعليم لتدريب 3 آلاف سعودي على الأقل في وظائف التأمين والمهن الحرة المساندة، من أجل تسريع توطين القطاع.

ويتعين على شركات التأمين والمهن الحرة تزويد (ساما) بتقارير شهرية لبيان الإجراءات التي تم اتخاذها بهذا الشأن، ومدى تقدم الشركة في توطين الوظائف، وسط تحذيرات من عقوبات تصل إلى حرمان الشركة المخالفة من التأمين على المركبات، في حال عدم الالتزام بقرار التوطين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل