المحتوى الرئيسى

هكذا يستفيد المقيمون في الخارج من “حساب المواطن”

02/14 14:33

كشف المشرف العام على قطاع التنمية الاجتماعية وبرنامج حساب المواطن ، المهندس ماجد العصيمي، عن نيتهم فتح البوابة الإلكترونية لتسجيل المواطنين المقيمين خارج السعودية، للاستفادة من البرنامج

وأوضح أن أرباب الأسر السعوديين المقيمين في الخارج يحق لهم التسجيل في البرنامج إذا كانوا في الداخل حاليا، وأن الدعم سيقتصر فقط على الأفراد الذين تتواجد أسرهم داخل السعودية، أي أنه لا يشمل المقيمين في الخارج ولكنهم يمكنهم الاستفادة لاحقا من البرنامج عند عودتهم واستقرارهم داخل السعودية.

وأضاف في تصريحات صحفية لصحيفة “عكاظ” السعودية، أن الشروط التي لابد توافرها في الشخص المتقدم للبرنامج أن يكون مقيما في السعودية إقامة دائمة، وأن لا يكون سجينا أو مقيما إقامة دائمة في أي من مراكز الإيواء أو المراكز العلاجية الحكومية.

وأكد أن التسجيل في البرنامج يسير بصورة ممتازة منذ تدشينه في الأول من فبراير الجاري، مشددا على أن البوابة الإلكترونية للبرنامج هي القناة الوحيدة لتسجيل بيانات المستفيدين.

 وأشار “العصيمي”، إلى أن المرحلة الحالية لن يتم طلب تقديم أي مستندات فيها، إذ سيعطى المتقدمون الفرصة الكافية لتوفيرها وسيتم التواصل معهم في وقت لاحق لإبلاغهم بتاريخ إرفاق هذه المستندات.

ونصح المواطنين بالتواصل هاتفيا مع مركز الاتصال على 19912 أو التواصل مع الصفحة الرسمية لحساب المواطن على “تويتر” في حال وجود استفسارات أو مشكلات أو شكاوى بشأن التسجيل في برنامج حساب المواطن.

ويهدف برنامج حساب المواطن إلى رفع كفاءة توجيه المنافع والدعم الحكومي المقدم للمواطنين، وإعادة توزيع الدعم لمستحقيه الفعليين من خلال صرف بدلات نقدية للأسر المؤهلة عبر حوالات مصرفية.

ويسعى لتمكين عملية التحول الاقتصادي في السعودية، وذلك في إطار تحقيق مستهدفات برنامج التحول الوطني لتطوير العمل الحكومي وتأسيس البنية التحتية اللازمة لتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030، واستيعاب طموحاتها ومتطلباتها.

Rotana.net 2017 - All Rights Reserved | Privacy Policy | Terms of services

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل