المحتوى الرئيسى

معلومات لا تعرفها عن قمة الأهلي والإسماعيلي

02/14 14:40

يلتقي فريقا، الأهلي "متصدر الدوري" والإسماعيلي "صاحب المركز التاسع" بجدول الترتيب، غد الأربعاء، في الجولة الـ18 من الدوري الممتاز.

و تعتبر هذه المواجهة هي الأولى بين الفريقين بالدور الثاني، من الدوري، فيما انتهت آخر المواجهات بينهم بفوز الأهلي بهدف دون رد سجله عبدالله السعيد.

و يستعرض "ستاد مصر العربية" سجل مواجهات الفريقين في الدوري وأكبر النتائج المحققة لكلا الفريقين في تلك المواجهات.

في موسم 57/58 التقى الفريقان في الأسبوع الثاني عشر من الدوري، باستاد الإسماعيلية، ليحقق الأهلي فوزه الأكبر بنتيجة 8 أهداف دون رد، و سجل المايسترو صالح سليم 7 أهداف منهم، ليكون صاحب الرقم القياسي في عدد تسجيل الأهداف بمباراة واحدة في الدوري، فيما سجل السيد عطية "توتو" الهدف الثامن.

فيما كانت أكبر نتيجة فاز بها الدراويش بنتيجة 4-1 موسم 63-64.

هناك مبارتين انتهى كلاً منهما بفارق 6 أهداف، وكانا من نصيب النادي القاهري.

إذ فاز الأهلي على الإسماعيلي بنتيجة 6 أهداف دون رد في موسم "96/97"، سجل الأهداف كل من، محمود أبوالدهب، مشير حنفي، أحمد فيليكس، سمير كمونة، وليد صلاح الدين، وهشام حنفي، على الترتيب.

و شهد موسم "2004/2005" نفس النتيجة على "استاد الإسماعيلية"، والتي انتهت أيضًا بفوز الشياطين بـ 6 أهداف دون رد سجلهم: محمد بركات "هاتريك"، محمد أبو تريكة، عماد متعب، وأسامة حسني على الترتيب.

فيما كانت أولى المواجهات التي جمعت الفريقان في بطولة الدوري المصري، لصالح فريق الأهلي موسم "48/49" والتي انتهت بهدفين دون رد سجلهما مهاجم الأهلي أحمد مكاوي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل