المحتوى الرئيسى

اتحاد الصناعات يقترح لأول مرة أسعارًا استرشادية للسلع وخططًا للتنبؤ بالأزمات

02/14 16:08

أعلن اتحاد الصناعات المصرية عن وضع استراتيجية للنهوض بقطاع التجارة الداخلية بما يسهم في زيادة الاستثمارات وتوفير فرص عمل جديدة.

وأكد الاتحاد أن هذا القطاع يتميز بكثافة العمالة المباشرة وغير المباشرة وكذلك لتوفير السلع والمنتجات للمواطنين بأسعار وجودة مناسبين، على مستوى كل أرجاء الجمهورية.

وقال طارق حسانين رئيس لجنة التجارة الداخلية باتحاد الصناعات، إن الاتحاد سيعمل على دراسة القوانين المنظمة للأسواق الداخلية وكيفية ضبط السوق، كما سيقدم لأول مرة أسعارا استرشادية للسلع المهمة للمواطنين، وسينسق مع الغرف التجارية لوضع آليات لتنظيم تداول السلع في الأسواق، وأشار إلى أن الاتحاد يطالب المواطنين بضرورة استخدام الفواتير عند البيع والشراء حفاظا على حقوقهم.

وأوضح حسانين، خلال أول اجتماع للجنة التجارة الداخلية باتحاد الصناعات، أن اللجنة ستعمل على وضع دراسات للتنبوء بالاختناقات المحتملة للسلع المختلفة سواء كانت غذائية أو غير غذائية خلال الفترة القادمة.

وقال "حسانين" إن التجارة الداخلية يمثل عصبا في الاقتصاد القومي باعتبارها المحرك الأساسي للتنمية الاقتصادية وذلك لدورها في زيادة معدلات النمو الاقتصادي وزيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة ، وتوفير فرص العمل المختلفة، فضلاً عن تغطية احتياجات السوق من السلع والخدمات.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل