المحتوى الرئيسى

البحث العلمي يعلن الفائزين بمسابقة مختبر الشهرة في الإسكندرية..صور

02/14 14:48

استقبلت جامعة الإسكندرية ثانى فعاليات الموسم الثامن لمسابقة مختبر الشهرة Famelab 2017 وهي تعاون مشترك بين أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا كشريك وطني والمجلس الثقافى البريطانى، حيث شهدت الاحتفالية حضور جمع كبير من المهتمين بالمجال العلمي.

وشارك بالمسابقة في هذه المرحلة المقامة بالإسكندرية 38 متسابقا على مدار ثلاث جولات ضمت الجولة الأولى 12 متسابقا، والجولة الثانية 14 متسابقا، والثالثة 12 متسابقا، والذين قاموا بعرض موضوع علمي بطريقة شيقة مبتكرة في ثلاث دقائق أمام لجنة التحكيم المكونة من نخبة من الأساتذة المتخصصين فى مختلف التخصصات.

حيث فاز 3 متسابقين بناء على رأى لجنة التحكيم؛ ليتأهلوا بذلك للمشاركة فى التصفيات النهائية المزمع إقامتها فى 22/4/2017 وهم أحمد عادل عطية ويبلغ من العمر 22 سنة وهو طالب بالفرقة الرابعة بكلية الهندسة، عن عرض " الزجاج المقوى"، ومنة علاء على وتبلغ من العمر 20 سنة، وهى طالبة بالفرقة الثانية طب أسنان بجامعة الإسكندرية، عن عرض "طريقة عمل الكاميرا الديجيتال"، وياسمين سمير عبد السلام وتبلغ من العمر 21 سنة، وهى طالبة بالفرقة الثالثة بكلية العلوم جامعة الإسكندرية، عن عرض "العلم وراء الانجذاب للشخص الآخر".

وجاء تصويت الجمهور موافقًا لرأى لجنة التحكيم؛ حيث فازت بناء على تصويت الجمهور ياسمين سمير عبد السلام وقد فازت بجائزة مالية مقدمة من أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا.

الجدير بالذكر أنه زاد عدد المتقدمين للمسابقة من عام 2016 إلى عام 2017 بنسبه تصل إلي 47%، حيث وصل العدد هذا العام إلى 1779 في المجالات المختلفة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل