المحتوى الرئيسى

انتظام العمل في الإدارات الخدمية بجنوب سيناء في رابع أيام حملة الانضباط

02/14 13:46

سادت حالة من الانضباط التام خاصة في الإدارات ذات التعامل المباشر مع المواطنين كالسجل المدني وإدارات المرور والجوازات والشهر العقاري الإدارات الخدمية بجنوب سيناء، في اليوم الرابع لمبادرة "أخبار اليوم" التي تحمل عنوان "الانضباط أسلوب حياة".

وتابع مدير السجل المدني بطور سيناء العميد محمد الكفراوي، سير العمل داخل صالة المواطنين، حيث قام بالرد على استفساراتهم وتم توجيه تعليمات للعاملين بالشباك أن يتم إنهاء أعمال المواطنين بنظام أولويات الدور باستثناء كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

أكد الكفراوي، أن جنوب سيناء ذات طبيعة خاصة تختلف عن باقي المحافظات من حيث عدد السكان الذي لم يتجاوز 170 ألف نسمة على مستوى المحافظة منهم حوالي 50 ألف فقط بمدينة طور سيناء مما يساعد على عدم تكدس الإدارات الخدمية بالمواطنين وانضباط سير العمل بها، مشيرا إلى انه تم اليوم استخراج 66 شهادة ميلاد و9 شهادات وفاة و3 قسيمة زواج و2 طلاق وتم إنهاء إجراءات استخراج 30 بطاقة شخصية.

وفي نفس السياق شهدت إدارات المرور بمدينتي شرم الشيخ وطور سيناء إقبالا كبيرا من المواطنين لإنهاء إجراءات تراخيص مركباتهم  وفي وقت قصير مع النظام المتبع بإدارات المرور، حيث يتم تقسيم العمل داخل صالة استقبال المواطنين وفي الخارج لإجراءات الفحص الفني للسيارات.

وأشار الرائد محمد رفعت رئيس مباحث مرور جنوب سيناء، إلى وجود فرد أمن في كل وحدة مرور لتوجيه المواطنين والرد على استفساراتهم وانه يوجد تعاون وانضباط بين الموظف المختص والمواطنين.

ولفت إلى وجود حملات مرورية يوميا لضبط الشارع والمخالفين، حيث أسفرت حملة أمس عن 483 مخالفة منها 220 تصالح و52 سحب رخصة و 64 مخالفة رادار و147 نموذج 125 مرور.

وفي وحدة مرور طور سيناء أكد النقيبان محمد أمان وأحمد محروس، أن سير العمل داخل وحدة المرور من خلال إنهاء إجراءات التراخيص وخارجة تسير بشكل منتظم، حيث تم استخراج 10 شهادات بيانات تسيير و20 شهادة بيانات قيادة و30 رخصة تسيير و17 رخصة قيادة. 

من جانبه أكد علي عصام، انه حضر لوحدة مرور طور سيناء لإجراء الفحص الفني لسيارته ووجد تعاون وانضباط داخل الوحدة من الأفراد والقيادات الأمنية، حيث أنهى إجراءات الفحص في وقت قصير.

وأشار عمر عاطف انه حضر لاستخراج رخصة قيادة خاصة، مشيدا بسرعة إنهاء الإجراءات بعد أن قام بتجهيز كافة الأوراق المطلوبة واجتيازه للاختبارات النظرية والعملية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل