المحتوى الرئيسى

الحب يجعلكم بأحسن حال ...فليكن كل يوم عيده

02/14 13:37

سيدة تلتقط صوة أمام لوحة لمناسبة عيد الحب في هونغ كونغ

تشكيلة اكسسوارات من لونغشامب بمناسبة عيد الحب

ساعة جديدة من إبداع دار فيندي بمناسبة عيد الحب

فيراغامو تطلق ساعة Cuore Ferragamo بمناسبة عيد الحب

كوتش تطرح تشكيلة هدايا نسائية بمناسبة عيد الحب

ميسيكا باريس تطلق مجموعة مجوهرات لعيد الحب

إيلاف- متابعة: لطالما ارتبطت مشاعر الحب والهيام بالقلب فكلما أردنا التعبير على مشاعرنا تجاه أحبتنا نرسل على الفور قلبا أحمر اللون. هذا العضو الذي يجسد أسمى معاني المشاعر الصافية والرقيقة تجاه الأحبة سواء كان حبنا موجه الى العائلة أو الأصدقاء او الحبيبين يعتمد اعتمادا كليا على الدماغ. 

وبما ان الدماغ هو المسؤول الفعلي عن مشاعرنا فان معظم الدراسات تتحدث عن أهمية الحب في تعديل المزاج النفسي للفرد. خاصة وان مشاعر الحب تحث الدماغ على إفراز هرمون السيروتونين أو ما يسمى بـ"هرمون السعادة". ومن شأن المادة تلك أن تمنح الانسان الشعور بالسعادة والسكينة والاطمئنان.

وبمجرد ان يعيش الفرد لحظات سعادة مستمرة فان الحالة الايجابية تلك تقيه من أمراض كثيرة مزمنة مثل أمراض القلب والسكري والضغط، ناهيك عن التقبل السلس للمشكلات التي يواجهها خلال يومياته. 

يتحدث الطب بشكل مستفيض عن فوائد الحب الصحبة، وان مررنا سريعا عليها سنجد ان السعادة هي قرار شخصي يتعلق بالارادة والقدرة على تخطي المصاعب مهما أثقلت كاهل صاحبها.

يقول العلماء ان منافع الحب الصحية كثيرة نوجزها كالتالي:

- يُسرع من التئام الجروح : وفق دراسة أميركية في جامعة أوهايو لوحظ أن الأزواج الذين يتمتعون بحياة زوجية سعيدة شفيت جراحهم قبل الموعد المتوقع بيوم كامل، والحديث الودي بين المحبين لمدة نصف ساعة فقط يحقق للجسم حالة من الاسترخاء التى يكتسبها أثناء النوم لمدة 6 الى 8 ساعات. 

-  يمنح الطاقة : رأت الدراسات النفسية إن القدرة الإنتاجية لأى إنسان تصل إلى أعلى معدلاتها عند تحقيق الشعور بالسعادة أو الشعور بالاستمتاع، وكلا الشعورين يتولدا عندما يعيش الإنسان حالة الحب.

- ينشط القدرات العقلية : يؤدي الحب إلى تنشيط القدرات العقلية ويزيد من القدرة على التركيز وأثبتت الدراسات ان العلاقات العاطفية المستقرة تخفف من احتمال التعرض للاكتئاب والانتحار

- يقوي العزيمة: مؤازرة الشريك ودعمه المستمر يدفع الطرفين على المضي في حياتهما مع استبعاد المشاعر السلبية كالتوتر والقلق، ومشورة وتشجيع الشريك تمكن الآخر من اتخاذ القرارات الصحيحة.

- الحب يجعلك تبدو في شكل أفضل: فى سبيل محاولات إرضاءك للشريك ستتمكن من الحصول على الوزن المثالي، والتأنق فى اختيارك لملابسك، ونوع تصفيفة شعرك، وكل ما يساهم في كسب اعجاب الشريك ولفت أنظاره إليك دوما.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل