المحتوى الرئيسى

إعادة إغلاق معبر رفح بعد 3 أيام من تشغيله

02/14 13:25

أعادت السلطات المصرية إغلاق معبر رفح البري مع قطاع غزة اليوم الثلاثاء، بعد ثلاثة أيام من تشغيله الاستثنائي في كلا الاتجاهين من السبت حتى أمس الإثنين.

وذكر بيان صادر عن الهيئة العامة للمعابر والحدود التابعة لوزارة الداخلية التي تديرها حركة حماس في غزة، أن المعبر شهد خلال أيام تشغيله الثلاثة مغادرة 1527 مسافراً.

وحسب البيان، فإن المعبر شهد وصول 924 مواطناً إلى قطاع غزة، فيما أعادت السلطات المصرية 113 مسافراً دون إبداء الأسباب.

إلى ذلك، ذكر مدير الإعلام في الجانب الفلسطيني من المعبر وائل أبو عمر أن كميات أكبر من قائمة السلع والبضائع المختلفة تم إدخالها إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقال أبو عمر، للصحفيين في المعبر، إن قائمة البضائع اتسعت لتشمل إدخال عدة شاحنات محملة بروافع صغيرة الحجم، ومولدات كهرباء ومضخات مياه وبطاريات ومن المواد الغذائية تم إدخال شاحنة محملة بالفول السوداني.

وأضاف أبو عمر أنه تم كذلك إدخال كميات من البضائع التقليدية التي يتم توريدها في أغلب الأحيان لدى تشغيل المعبر مثل مستلزمات البناء المختلفة كالإسمنت وحديد البناء والحديد الصاج والأخشاب والدهانات والمواد الغذائية والأسماك.

ويتم توريد كافة أصناف البضائع المذكورة لقطاع غزة من خلال الشركة الرئيسية المستوردة "مالتي تريد" التي تتعاقد مع شركة (أبناء سيناء) على توريد هذه البضائع وتقوم بنقلها وتسويقها لتجار في غزة حسب أنشطتهم التجارية المختلفة.

وكانت هذه المرة الثانية التي تفتح فيها السلطات المصرية معبر رفح مع قطاع غزة منذ بداية العام الجاري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل