المحتوى الرئيسى

السيسي يؤكد أهمية مساعدة الدول العربية التي تمر بأزمات وعدم استقرار

02/14 19:58

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أهمية مساعدة الدول العربية التي تمر بأزمات، والعمل على إعادة الاستقرار إليها، سعياً لتعظيم قدرات الدول العربية مجتمعة على مواجهة التحديات، مشددًا على حرص مصر على مساعدة كافة الأشقاء دون تدخل في شئونهم الداخلية، وأنها تسعى جاهدة لإحلال السلام في أرجاء الوطن العربي.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم للدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي وعدد من أعضاء هيئة مكتب البرلمان، بحضور الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب.

وصرح المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، السفير علاء يوسف، بأن الدكتور مشعل قدم في بداية اللقاء درع البرلمان العربي للرئيس، مشيدًا بالدعم الذي يلقاه البرلمان من كافة المؤسسات في مصر وعلى رأسها مجلس النواب.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الدكتور مشعل استعرض خلال اللقاء الوثيقة الصادرة عن المؤتمر الثاني للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية، والذي عقد يوم 11 فبراير الجاري في مقر الجامعة العربية بالقاهرة، مشيرًا إلى ما تضمنته الوثيقة من تناول لمختلف الموضوعات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تحظى باهتمام الشعوب العربية.

كما أكدت الوثيقة إدانة كافة الأعمال الإرهابية الموجهة ضد الشعب المصري وقواته المسلحة والشرطة، ودعت كافة الجهات والمؤسسات المعنية الإقليمية والدولية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتجفيف منابع الإرهاب وتمويله بالمال أو السلاح.

وأوضح الدكتور مشعل أنه من المقرر تقديم هذه الوثيقة إلى القمة العربية المقبلة، والمقرر أن تستضيفها المملكة الأردنية الهاشمية.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن الرئيس وجه التهنئة للدكتور مشعل لفوزه بثقة النواب العرب وانتخابه رئيسًا للبرلمان العربي، مثمناً الدور الذي يقوم به البرلمان في دفع وتطوير العمل العربى المشترك.

وأعرب الرئيس عن تطلعه لقيام البرلمان العربي، باعتباره صوت الشعوب العربية الذي يُعبر عن آمالها وتطلعاتها، بمضاعفة جهوده لتعزيز التضامن العربي، فضلاً عن مواصلة العمل على زيادة وعي الشعوب العربية بأهمية التكاتف والتوافق، لا سيما في ضوء دقة المرحلة الحالية التي تمر بها منطقتنا العربية، والتي تتطلب توحيد الجهود من أجل مواجهة التحديات المختلفة.

وأضاف السفير علاء يوسف أن أعضاء وفد البرلمان العربي أعربوا عن أملهم في خروج الأمة العربية من الأزمات التي تعصف ببعض دولها، وأشادوا بنجاح مصر في إتمام العديد من الانجازات رغم ما مرت به من تحديات، كما أعربوا عن سعادتهم بعودة مصر إلى مكانتها كقلب نابض للأمة العربية، مؤكدين ثقتهم في قدرتها على دفع مسيرة العمل العربي المشترك والتوصل إلى حلول للأزمات التي تشهدها بعض الدول العربية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل