المحتوى الرئيسى

الشركات الأكثر ابتكارا لهذا العام - تيك فويس

02/14 13:06

تم تكريم مجموعة من الشركات بإعتبارها الشركات الأكثر إبتكاراً مؤخراً وإذا كنت تعتقد بأن آبل ستكون الأولى فهذا غير دقيق.

حيث تم تكريم آبل لتكون بالمركز الرابع وهذا قد يكون تحسن كبير مقارنة بالعام الماضي حيث كانت حينها بالمركز السابع، وهذا سيجعل الكثير يتفاجئون لأن آبل لم تعد تبتكر كثيرا كما كانت قبل سنوات قليلة.

بالمركز الخامس كانت شركة Snap المعروفة أما بالمركز الثالث فستجد شركة أوبر التي أتت لتغير العالم كله بمجال نقل السيارات، ثم بالمركز الثالث كانت شركة قوقل والمفاجئة من تتوقع أنها بالمركز الأول ؟ لقد كانت شركة أمازون التي اعتبرها شخصيا بالفعل واحدة من أروع الشركات التقنية.

Fast Company هي الجهة المسؤولة عن هذا التكريم والذي وصفت الترتيب بأنه يعتمد على عدة أمور، من بينها قد يكون له علاقة بالتصميم وبالقطع الداخلية للمنتجات فمثلا الذي ساعد آبل للصعود إلى المركز الرابع هو أنه خلال منتجاتها هذا العام اعتمدت على نفسها لصناعة عدة معالجات (خاصة بها) لاستخدامها ضمن منتجاتها ولم تعتمد على معالجات آخرين جاهزة مثل المعالج الذي استخدمته ضمن Touch Bar وكذلك المعالج W1 الموجود بسماعاتها وكذلك آيفون الذي يحمل معالج A الخاص به وهكذا.

والهدف هو أن هذا النوع من العمل يجعل الأجهزة أكثر إستقرارا وتفاعلا مع بعضها بدلا من تجميع القطع من شركات مختلفة كما تفعل أغلب الشركات.

كذلك تواجدت عدد من الشركات الأخرى المعروفة بالقائمة مثل: 6 فيسبوك، 7 نيتفلكس، 11 علي بابا، 13 شاومي، 14 BBK (المالكة لأوبو وون بلس)، 15 هواوي.

كما أن هناك المزيد من الشركات بترتيب متأخر، لكن الاغرب من ذلك انه من بين الشركات التقنية البارزة لم يكن لسامسونج وجود.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل