المحتوى الرئيسى

البحرين تطلق حملة للترويج للسياحة في مصر

02/14 13:20

أطلقت مملكة البحرين حملة للترويج سياحيًا لمصر بتوجيهات من الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين، ووزير السياحة بالمملكة زايد بن راشد الزيانى، بالتعاون مع الاتحاد العربى للمرشدين السياحيين برئاسة الخبير السياحى محمد غريب.

وصرح خبير الآثار الدكتور عبد الرحيم ريحان، المستشار الإعلامى للاتحاد العربى للمرشدين السياحيين، بأن الحملة ستبدأ بزيارة وفد من خبراء السياحة من مملكة البحرين يتكون من 17 خبيرا فى السياحة والإرشاد من البحرين وألمانيا والنمسا وإيطاليا وإسبانيا ممن يعملون بمملكة البحرين، برئاسة الخبير السياحى ميرزا النشيط، نائب رئيس الاتحاد العربى للمرشدين السياحيين، للمواقع الأثرية والمتاحف بمصر، فى الفترة من 16 إلى 21 فبراير الجارى تنفيذًا لتوجيهات الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين، ووزير السياحة بالمملكة زايد بن راشد الزيانى، وبالتنسيق مع الاتحاد العربي للمرشدين السياحين.

وقال ريحان إن الزيارة تهدف إلى وضع آلية لتنشيط السياحة العربية والوقوف على أرض الواقع على انطلاق مشروع التسويق السياحي الإلكترونى لمصر عربيًا ودوليًا بالتنسيق وبإشراف الاتحاد العربي للمرشدين السياحيين برئاسة الخبير السياحى محمد غريب تطبيقًا لأهداف الاتحاد من رفع معدلات السياحة العربية البينية والوافدة إلى مصر.

وأضاف: "إن المبادرة جاءت عقب زيارة ملك البحرين لشرم الشيخ فى العام الماضي وقيامه بجولة فى المدينة سيرًا على الأقدام أرسل من خلالها رسالة أمن وطمأنة للسياح فى شتى أرجاء العالم بأن مصر آمنة من خلال ما بثته وسائل الإعلام إقليميًا ودوليًا، ولاقت جولته نجاحًا كبيرًا وتأثيرًا إيجابيًا انعكس على الوضع السياحى فى مصر عامة".

من جانبه، أكد الخبير السياحى محمد غريب، رئيس الاتحاد العربى للمرشدين السياحيين، أن المكتب الإقليمي للاتحاد العربى للمرشدين السياحيين بدول الخليج ومقره المنامة يتولى ترتيب هذه الزيارة المهمة، ويرافقهم ويقوم بالشرح لهم فى الرحلة رئيس الاتحاد العربى للمرشدين السياحيين بمنطقة الأهرامات والمتحف المصرى ومصر القديمة وقلعة صلاح الدين، وستقوم وزارة السياحة بعمل عشاء على أحد المراكب النيلية تكريمًا للوفد مع تسليمهم شهادات تقدير.

وقال غريب إن وزارة السياحة ووزارة الآثار قامتا بمجهودات كبيرة لإنجاح زيارة الوفد البحرينى لمصر، حيث ينطلق بعدها لزيارات تشمل عدة عواصم عربية وأوروبية.

وتقدم الاتحاد بالشكر لملك البحرين والمسئولين عن السياحة والآثار بمملكة البحرين ومصر، وكذلك المكتب الإقليمى للاتحاد بدول الخليج العربي، والذى كان له دور كبير في تنفيذ هذا البروتوكول بين الاتحاد والمسئولين بمملكة البحرين الشقيقة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل