المحتوى الرئيسى

السيسي يوافق على إقامة مشروع الهضبة الغربية بمحافظة أسيوط

02/14 12:59

أعلن المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط موافقة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي على تخصيص مساحة 6 آلاف و6 أفدنة من مساحة الارض المملوكة للدولة أعلى منطقة الهضبة الغربية لإقامة تجمع عمراني جديد للمحافظة.

وقال "الدسوقي"، إنَّ ذلك بزيادة ضعف مساحة الأرض التي تم تخصيصها في قرار المجلس الاعلى للقوات المسلحة رقم 128 لسنة 2012 بمساحة 3743 فدان فقط.

وأضاف المحافظ، أنَّ القرار يأتي في إطار اهتمام الرئيس بتنمية الصعيد وتحقيق التنمية المستدامة وحل مشاكل الاسكان والبطالة بمحافظة أسيوط وجذب استثمارات جديدة من خلال إقامة مجتمعات عمرانية جديدة للخروج من الوادي الضيق.

وأوضح "الدسوقي"، أنَّه جار العمل على قدم وساق في مشروع محور طريق الهضبة الغربية الذي يبدأ من الطريق الصحراوي الغربي ويمتد حتى الطريق الدائري لأسيوط وكوبري الواسطي وتم إسناد مرحلته الأولى إلى شركة المقاولون العرب بطول 12 كم كما تم الانتهاء من التصميمات الخاصة بالمرحلة الثانية والتي يبلغ طولها 10 كم والتي سيتم الانتهاء منها مع العام المالي 2016/2017م.

ولفت المحافظ، إلى أنَّ أعمال إنشاء الطريق تسير بانتظام وبالتوازي في جميع القطاعات على مسار الطريق بأكمله على أن يتم الانتهاء منها قبل مواعيدها المحددة.

وكرر محافظ أسيوط مناشدته للمواطنين بعدم وجود أي معاملات للحصول على أراضي في مشروع الهضبة الغربية في الوقت الحالي قبل اعتماد المخططات للمشروع وأنَّ أي تعامل على هذه الأراضي في المستقبل سيكون من خلال المحافظة الجهة التنفيذية.

ونص قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية رقم 78 لسنة 2017 في مادته الأولى على تخصيص مساحة 6006.20 فدان من الأرضي المملوكة للدولة ملكية خاصة وفقا للخريطة والاحداثيات المرفقة ناحية محافظة أسيوط لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لاستخدامها في إقامة مجتمع عمراني جديد.

كما نصت المادة الثانية على أن تقوم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بتضمين المخطط التفصيلي للمجتمع العمراني المبين في المادة الاولى نسبة 15 % منه مرفقة تخصص لصالح محافظة أسيوط.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل