المحتوى الرئيسى

السبت.. مجموعة ترامب تفتتح ناديا فخما للجولف في دبي

02/14 12:40

يفتتح نجلا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في دبي، السبت المقبل، ناديا فخما للجولف، في أول مشروع للإمبراطورية المالية العقارية التي أسسها ترامب منذ تسلمه الرئاسة في يناير.

وجاء في دعوة وجهتها مجموعة "داماك" العقارية في الإمارة الخليجية "انضموا الينا في حفل افتتاح وجهة الجولف الايقونة ترمب انترناشيونال جولف كلوب دبي". وحددت الدعوة التي طبعت باللون الذهبي اللباس بالزي الوطني او بزة رسمية.

وسيحضر حفل الافتتاح نجلا ترامب دونالد جونيور وإريك اللذان يديران مجموعة والدهما منذ أن أعلن الرئيس الاميركي قبل نحو شهر تخليه عن إدارتها طوال ولايته الرئاسية لتجنب تضارب المصالح مع مسؤولياته في البيت الابيض.

ووقع مشروع نادي الغولف قبل انتخاب ترامب الذي أكد الشهر الماضي رفضه صفقة بقيمة ملياري دولار في مشروع عقاري جديد في دبي.

وأثار انتخاب ترامب مخاوف من تضارب في المصالح على ارتباط بأنشطة إمبراطورتيه الاقتصادية في الخارج وخصوصا في تركيا وكوريا الجنوبية والبرازيل.

واكدت مجموعة ترامب التي تضم فنادق ومباني فخمة وملاعب جولف في انحاء العالم أنّها لن توقّع أي عقد في الخارج طوال ولاية ترامب الرئاسية وستنهي العقود التي يتم التفاوض في شانها حاليا.

لكن رغم ذلك، لا يبدو أن ترامب تخلى تماما عن مصالحه التجارية كما طلب منه الجهاز الحكومي للأخلاقيات.

وهاجم الرئيس الاميركي الأسبوع الماضي سلسلة متاجر "نوردستورم"، لأنها توقفت عن بيع الملابس التي تحمل ماركة ابنته ايفانكا ليسلط الضوء مجددا على تداخل المصالح بين منصب الرئاسة والمصالح التجارية لعائلته.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل