المحتوى الرئيسى

'جذور مصر' للثقافة والفلكلور يطلق أولى فعاليات مسرحه الجديد الخميس

02/14 11:54

يطلق مركز"جذور مصرللثقافة والفلكلور" أولى فعاليات مسرح جذور المستقبل التابع للمركز يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع بدءا من الأسبوع الحالي.

وقال وليد الرمالي مؤسس مركز جذور إن الفعاليات تشمل حفلا فلكلوريا للصعايدة أولاد عبدالهادي يوم الخميس المقبل، وسيقدمون مجموعة من الأغاني والمواويل الصعيدية على نغمات الربابة والمزمار والأرغول، ويعقب الحفل ندوة ثقافية للكاتبة سحر فؤاد البرعي التي تتحدث فيها عن أحدث كتبها التي شاركت بها في معرض الكتاب، وخاصة كتابيها"عادي موضة"و"قدر تتقدر" اللذين تحدثت فيهما عن مشروعية الموسيقى والفن الهادف، وإنهما كفاح ضد الإرهاب والتطرف.

ويقام حفل لفرقة "أولاد سيدي المظلوم"لفن الزار والفن الصوفي مصاحبا لرقصة التنورة يوم"الجمعة"، وستشدو الفرقة بنخبة من الأغاني الصوفية في حب النبي والأولياء،وكذلك أغاني من الزار المصري القديم، ويعقب الحفل ندوة للكاتب الكردي محمد أرسلان يتحدث فيها عن الفن الكردي الفلكلوري،كما يتحدث عن أحدث كتاباته ومشاركاته في معرض الكتاب.

جدير بالذكر أن الاستعدادات تجري على قدم وساق الآن للجولة الفنية التي ستقوم بها فرق مركز جذور مع فرقة "روج افا"الكردية في ألمانيا مطلع الربيع في شهر مارس المقبل.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل