المحتوى الرئيسى

خبراء: زيارة ميسي خطوة هامة لعودة السياحة العلاجية

02/14 11:39

يترقب الكثيرون زيارة اللاعب العالمي ليونيل ميسي  للقاهرة غدا اﻷربعاء، خاصة العاملون في مجال السياحة العلاجية

وكانت شركة برايم فارما الراعية لحملة السياحة العلاجية من فيروس سى "تور آند كيور"، أعلنت أن نجم الكرة العالمية، ونجم نادي برشلونة الإسباني، ليونيل ميسي سيزور مصر نهاية الأسبوع الجارى، لدعم البرنامج العلاجي للحملة تحت شعار "عالم خال من فيروس سي".

طرحت "مصر العربية" سؤالا على عدد من الخبراء بشأن كيفية استفادة مصر من زيارة النجم العالمي وذلك بالتزامن مع حدوث انفراجه خلال الفترة الحالية بعد إعلان دول رفع حظر السفر عن المقاصد السياحية في مصر.

اللواء أحمد حمدى، نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة، قال إن زيارة ميسي تمثل خطوة بالغة الأهمية في الترويج للسياحة العلاجية في مصر، في ظل سعي الهيئة إلى الترويج لأنماط جديدة من السياحة.

وأعلن حمدي،  في تصريحات لـ"مصر العربية"، أن الحملة تهدف لاستقطاب المصابين بفيروس سي خاصة مع انخفاض تكلفة العلاج مقارنة بتكلفته بالخارج، معلنًا أن الخطة الترويجية تهدف التسويق عن السياحة العلاجية والاستشفائية، والسياحة الدينية الممثلة في رحلة مسار العائلة المقدسة لاستقطاب أسواق جديدة. 

وأشار إلى،  أن الحملات التي تقوم بها الهيئة تم إعدادها وسيتم طرحها في الأسواق المستهدفة، لتنشيط الحركة السياحية وتيسير طيران بصفة مستمرة لنقل أكبر أعداد من السياح.

فيما قال عصام علي، الخبير السياحي، إن زيارة ميسي تأتي تزامنا مع الانفراجة الكبيرة التي تشهدها السياحة من وفود بعض الدول حيث أعلنت ألمانيا خلال الأيام الماضية السماح لمواطنيها السفر إلى شرم الشيخ وباقي المدن المصرية كما أن دول الدنمارك الاسكندنافية سمحت لرعاياها أيضًا السفر إلى مصر.

وأضاف "علي"، لـ"مصر العربية"، أن ميسي يحل ضيفًا على مصر بهدف الترويج والاحتفال باﻹنجاز الطبي المصري الذي شهد طفرة كبيرة في علاج مرضى الالتهاب الكبدي، وفيروس سي "والذي أنقذ مئات الآلاف من المرضى المصريين، مشيرًا إلى أن ميسي سفير دولي لحملة تور آند كيور بالدعاية للسياحة العلاجية في مصر لعلاج المرضي من كافة أنحاء العالم وذلك تحت شعار عالم خالي من فيروس سي.

كما طالب الخبير السياحي وزارة السياحة من الاستفادة بهذا الحدث العالمي المهم بدعوة كافة وسائل الإعلام العالمية المرئية والمسموعة وكافة المجلات والصحف الأكثر انشارًا خاصة في اوربا لنقل هذا الحدث المهم.

ومن جانبه، طالب عماري عبدالعظيم، رئيس غرف السياحة والطيران بالغرف التجارية سابقاً،  بضرورة استخدام الإعلام الخارجي للترويج والتسويق لمثل هذه الأحداث، من خلال المنظمات والمكاتب السياحية بالخارج، لتوضح كل هذه الحقائق بالخارج.

ولفت إلى أنه لابد من استغلال التسويق الإلكتروني في إبراز هذه الأحداث، خاصة أنه يستطيع الوصول إلى كل دول العالم بتكلفة أقل من الحملات الاعلانية، موضحًا أنه لابد أن تعمل الحكومة على صناعة أحداث لا تنتظر الحدث ثم تقوم بالتسويق إليه، وكل هذا يعجل في عودة الحركة السياحية في القريب العاجل.

ومن المقرار أن تستغرق زيارة ميسى يومًا واحدًا فقط، على أن يغادر مصر في اليوم التالي بعد الانتهاء من فعاليات إعلان انطلاق حملة السياحة العلاجية العالمية من فيروس سى "تور أند كيور". 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل