المحتوى الرئيسى

حاكم دبي يمنح وزيرة سنغالية جائزة “أفضل وزير في العالم”

02/14 11:20

كرم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء، و حاكم دبي ، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وزيرة الصحة السنغالية أوا ماري كول سيك بمنحها جائزة أفضل وزير في العالم، وذلك على هامش “القمة العالمية للحكومات”، والتي بدأت في دبي الأحد 12 فبراير وتستمر لثلاثة أيام.

واختيرت الوزيرة السنغالية للحصول على هذه الجائزة التي ترعاها “القمة العالمية للحكومات” بالشراكة مع “إيرنست آند يونغ”، من بين 8 مرشحين، وذلك  نظير دورها الفاعل في محاربة انتشار مرض “إيبولا”، حيث وضعت برامج مكثفة لتوعية المواطنين والزائرين بالمرض، وذلك لمواجهته وتجنب الإصابة به.

ويذكر أن هذه هي المرة الثانية التي تنظم بها تلك الجائزة، والتي فاز بها في الدورة الأولى الأسترالي غريغ هانت القائم بأعمال وزير المدن والبيئة العمرانية، وركزت تلك الدورة على الدول النامية نظرا للتحديات التي تواجه حكوماتها، الأمر الذي يجعل النجاح فيها نموذج جيد للاقتداء به.

ويرشح لهذه الجائزة الوزراء الذين لعبوا أدوارا قيادية في تنفيذ مشاريع حكومية ناجحة، كان لها دور كبير في تحقيق نتائج إيجابية ملموسة في حياة المواطنين والمجتمع، وتم اختيار المرشحين النهائيين لها من بين أكثر من 20 وزيرا طرحت قائمة أسمائهم بناء على مسح عالمي شمل كثيرا من الحكومات حول العالم.

Rotana.net 2017 - All Rights Reserved | Privacy Policy | Terms of services

Rotana.net 2017 - All Rights Reserved

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل