المحتوى الرئيسى

سحب قلادة النيل من البرادعي ومحاكمة أنصار بيت المقدس.. أبرز محاكمات اليوم

02/14 10:23

تنظر المحاكم المصرية اليوم عدد من القضايا الهامة منها "محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بأنصار بيت المقدس وكذلك الدعوى المطالبة بسحب قلادة النيل من الدكتور محمد البرادعي والحكم على 8 متهمين في أحداث عنف وقعت في كرداسة.

الحكم في سحب قلادة النيل من البرادعي

تصدر اليوم  محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بعابدين، حكمها في الدعوى المطالبة بسحب قلادة النيل من محمد البرادعى الرئيس السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية ونائب رئيس الجمهورية السابق .

وطالب المحامى أشرف فرحات، مقيم الدعوى في عريضة الدعوى بسحب قلادة النيل من الدكتور محمد البرادعى، ووقف الآثار المترتبة على منحه القلادة من الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك.

الحكم في اتهام 8 بقتل مواطنيين بكرداسة

تصدر اليوم محكمة جنايات القاهرة ، المنعقدة باكاديمية الشرطة ,برئاسة المستشار شعبان الشامي  حكمها في ، محاكمة   8 متهمين بالشروع في القتل بكرداسة .

وقالت النيابة العامة في دعواها إن كلا من "محمد حسين مهندس ومحمود حسين احمد نائب رئيس مجلس ادارة ومحمد ابراهيم مقاول وهانى سعد مقاول وكريم شعبان عامل ومحمد السيد عامل ومحمود مجدى عامل وحسين عزام عامل لانهم فى يوم 21 ابريل 2014 بدائرة مركز كرداسة استعرضا القوة واستخدموا العنف ضد المجنى عليه محمد ابراهيم الصادق وهانى سعد الدين وكريم شعبان ومحمد السيد ومحمود مجدى وحسين عزام قاصدين ترويعهم وتخويفهم والتاثير على ارادتهم لفرض السطو عليهم لما دار بين الخصمين شجار .

تنظر اليوم محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، محاكمة 213 متهمًا من المتهمين لجماعة "أنصار بيت المقدس" وكذلك ضلوعهم بارتكاب 54 جريمة تضمنت اغتيالات لضباط شرطة ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت عدة منشآت أمنية، لاستكمال سماع شهود الإثبات

تنظر اليوم هيئة محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، محاكمة 16 متهمًا، لاتهامهم بأحداث العنف التي وقعت أثناء مباراة نادى الزمالك وانبى، مما أدى إلى مقتل 22 من مشجعي الزمالك .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل