المحتوى الرئيسى

انعقاد المؤتمر الدولي للسياحة العلاجية بشرم الشيخ في مارس المقبل

02/14 09:52

أعلن الدكتور عاطف عبد اللطيف، عضو جمعية مستثمري جنوب سيناء، انعقاد مؤتمر صحفي يوم 2 مارس القادم للإعلان عن تفاصيل وجلسات مؤتمر السياحة العلاجية، الذي سيقام في محافظة جنوب سيناء برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمجهود من اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء في الفترة من 23 إلى 25مارس.

وقال عاطف عبد اللطيف أحد المنظمين للمؤتمر أن الهدف من إقامة مؤتمر للسياحة العلاجية بجنوب سيناء هو تسليط الضوء على إمكانيات مصر في السياحة العلاجية والاستشفائية، وحصولها على نصيبها العادل من هذا النوع من السياحة التي لم نحصل فيها إلا على نسبة ضعيفة رغم إمكانياتنا الهائلة.

وأشار عاطف إلى أن جنوب سيناء تزخر بالعديد من المناطق المؤهلة لإقامة منتجعات سياحية علاجية مثل سانت كاترين التي يوجد بها أعشاب طبية لا يوجد لها مثيل في العالم وكذلك الوديان بسيناء ومنطقة طور سيناء وحمام فرعون وعيون موسى، والمياه الكبريتية المتميزة في علاج الأمراض الجلدية والرمال الساخنة.

وأوضح عاطف عبد اللطيف أن محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، أكد على توجيه الدعوة لجميع محافظات مصر التي تتميز بطبيعة تمكنها من العمل في هذا النوع من السياحة لحضور المؤتمر بشرم الشيخ وسيتم توجيه الدعوة لعدد من خبراء ومتخصصين واطباء من مختلف الدول ووسائل الاعلام العالمية لحضور المؤتمر.

وذكر الدكتور عاطف أن مثل هذه المؤتمرات تمثل دفعة قوية للاقتصاد المصري والسياحة ويسلط الضوء على الإمكانيات الموجودة بمصرنا الحبيبة وتوفير فرص عمل كبيرة للشباب.

وتم الاعلان عن تشكيل لجنة دائمة بتكليفات محددة برعاية اللواء خالد فودة للاعداد للمؤتمر حتى يتم في أفضل صورة.

وأضاف أن اللواء خالد فودة أعلن خلال المؤتمر التنسيقي الرابع للتحضير للمؤتمر الدولي للسياحة العلاجية الذي عقد مؤخرا أنه سيتم اقامة منتجع للسياحة العلاجية بمدينة طور سيناء وخاصة حمام موسي مع الإهتمام بدراسة علمية متخصصة والترويج للاعشاب الطبية في سانت كاترين.

كما سيتم خلال المؤتمر إبراز 3 محاور رئيسيه أهمها المحور البشري والنواحي المهارية والفنية للأطباء والإمكانيات الطبيعية الموجوده في مصر عامة وجنوب سيناء خاصة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل