المحتوى الرئيسى

«الرئاسة النيجيرية»: ترامب يسعى لمساعدة أبوجا في حربها ضد الإرهاب | المصري اليوم

02/14 02:57

قال متحدث باسم الرئيس النيجيري، محمدو بوهاري، إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وافق على مساعدة نيجيريا في حربها ضد الإرهاب الإسلامي، وذلك عقب محادثة هاتفية بين الزعيمين، الإثنين.

وكتب المتحدث باسم بوهاري، جاربا شيهو، عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أن الولايات المتحدة مستعدة لتقديم أسلحة جديدة لدعم نيجيريا في معركتها ضد الإرهاب، وأن الرئيس الأمريكي أيضا دعا بوهاري لزيارته في واشنطن.

وكان بوهاري يخضع لعلاج طبي في لندن منذ الشهر الماضي.

وفي عهد الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، كانت الولايات المتحدة مترددة في عقد صفقات أسلحة مع الجيش النيجيري، على الأرجح بسبب الفساد في الدولة الواقعة في غرب أفريقيا، وكذلك بسبب مزاعم عن انتهاكات لحقوق الإنسان من قبل الجيش.

وتقاتل قوات الحكومة النيجيرية الجماعة الإرهابية الإسلامية «بوكو حرام» في الجزء الشمالي الشرقي من البلاد، وقتل المتطرفون السنة 14 ألف شخص على الأقل منذ عام 2009 وتعد نيجيريا الغنية بالنفط هي الدولة الأكثر سكانا في أفريقيا.

كما تحدث ترامب، الإثنين، مع رئيس جنوب أفريقيا، جاكوب زوما، وأكدا مجددا التزامهما بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وهناك 600 شركة أمريكية في جنوب أفريقيا وعلاقات تجارية قوية بين البلدين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل