المحتوى الرئيسى

فيلم «نوارة» على موعد مع جوائز المهرجانات

02/13 23:47

لفت فيلم "نوارة" للمخرجة هالة خليل وبطولة منة شلبي أنظار الجميع في المهرجانات العالمية والعربية التي عرض فيها، وسيطر على نصيب الأسد من الجوائز وآخرها في مهرجان جمعية الفيلم في دورته الـ43، والذي تفرد فيه بالحصول على ثمان جوائز من بينها أفضل فيلم في المهرجان.

بدأت رحلة جوائز الفيلم في مهرجان دبي بدورته الـ12عندما حصلت منة شلبي على جائزة أفضل ممثلة، ثم في مهرجان مالمو بالسويد حصلت مرة أخرى على جائزة أفضل ممثلة كما حصد الفيلم جائزة أفضل سيناريو لهالة خليل.                                                  

وفي مهرجان تطوان بالمغرب، حصدت منة أيضا جائزة أفضل ممثلة كما فازت في مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي بالجزائر بالجائزة نفسها، وحصل الفيلم على جائزة أفضل فيلم في المهرجان.

العرض العالمي الأول للفيلم كان في الدورة الـ12 من مهرجان دبي السينمائي كما تم عرضه بمهرجان الفيلم الإفريقي"“كاسكاد فيلم فاستفل" ببورتلاند، ومؤخرًا عُرض من خلال مهرجان "كيرالا" السينمائي الدولي بالهند، قسم السينما العالمية، بالإضافة إلى عرضه ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

 أما جوائز جمعية الفيلم وحدها والتي بلغت 8 جوائز  فبجانب أفضل فيلم حصل على جائزة أفضل ممثلة للفنانة منه شلبي وحصلت هالة خليل علي جائزتين هما أفضل إخراج وأفضل سيناريو، بجانب أفضل مكياج للفنان طارق مصطفى وأفضل تصميم ملابس للفنانة ريم العدل وأفضل ديكور للفنانة هند حيدر وأفضل ممثلة دور ثاني للفنانة شيماء سيف وكذلك جائزة أعضاء جمعية الفيلم والجمهور لأحسن فيلم .

فيلم "نوارة" من تأليف وإخراج هالة خليل، وبطولة منة شلبي، محمود حميدة، أحمد راتب، أمير صلاح الدين، شيرين رضا، رحمة حسن، ورجاء حسين، وإنتاج شركة "ريد ستارز" وتوزيع دولار فيلم.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل