المحتوى الرئيسى

رئيسان ومشير ورئيس حكومة يصيبون قلب القاهرة بـ"جلطة مرورية"

02/13 23:42

ازدحامات  مرورية خانقة ضربت  قلب القاهرة  على مدار اليوم ، بسبب ، بسبب تحركات خمسة  مواكب رسمية، لعدد من الرؤساء والمسؤولين الأجانب والعرب، بشوارع ومناطق مصر الجديدة ومدينة نصر ووسط  البلد  . 

الزيارات الرسمية الخمس كان أكثرها تأثيرا سلبيا  على حركة المرور في شوارع القاهرة ، موكب الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، الذي وصل لمطار القاهرة صباح اليوم، في زيارة تستغرق يومين، بسبب تحركات الرجل الكثيرة.

ما إن خرج موكب عون من المطار حتى استقر بقصر الاتحادية، للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، لعقد مؤتمر صحفي معه ،حتى أصيبت  شوارع مصر الجديدة والمناطق المحيطة بها  بشلل تام  . 

بعد انتهاء لقائه بالسيسي انتقل عون للقاء شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب بمقر مشيخة الأزهر  بالدراسة، ومنها إلى مقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، للقاء البابا تواضروس  الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية .

إضافة لذلك  من المقرر  أن يشمل اليوم  الثاني من زيارة عون للقاهرة ، زيارة إلى مقر جامعة الدول العربية ؛ حيث يلتقي الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبوالغيط، لبحث تطورات الأوضاع في المنطقة. كما يلقي الرئيس اللبناني كلمة، خلال اجتماع للمندوبين الدائمين بالقاعة الكبرى بالجامعة العربية، لعرض مستجدات الأوضاع اللبنانية.

لم يقتصر الأمر على عون حيث وصل مطار القاهرة الدولي، اليوم أيضا رئيس دولة توجو، فورى جناسينجبى، فى زيارة رسمية لمصر تستغرق عدة أيام، يجري خلالها عدة لقاءات مع عدد من المسئولين لبحث سبل دعم التعاون مع مصر، كما يقوم رئيس توجو بزيارة بعض الأماكن الأثرية.

وزرا الرئيس التوجولي الكاتدرائية المرقسية بالعباسية وقدم تعازية للبابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في ضحايا حادث الكنيسة البطرسية الإرهابي، مساء اليوم.

وانتقالا من المستوي الرئاسي وصل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية ، فايز السراج، إلى القاهرة، اليوم الإثنين .

ويلتقي السراج خلال زيارته عددًا من المسؤولين المصريين لبحث تطورات الأوضاع في ليبيا وكيفية توافق الأطراف المعنية وحل الأزمة السياسية.

وبالتزامن مع زيارة السراج استقبل مطار القاهرة مساء الأحد المشير خليفة حفتر، قائد الجيش الليبي، التابع للبرلمان الليبي المنعقد في طبرق بالشرق الليبي.

ومن المفترض أن يلتقي رئيس وزراء الليبي وحفتر بحسب ما صرحت به مصادر أمنية بالمطار،  حيث من المتوقع أن يتطرق لقاءهما لبحث آخر التطورات على الساحة الليبية، وبحث سبل حل الأزمة القائمة هناك  سياسياً.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل