المحتوى الرئيسى

رائد فضاء يلتقط صورا لجسر القرم الجديد

02/13 23:41

نشر رائد الفضاء، أوليغ نوفيتسكي، أحد أفراد طاقم محطة الفضاء الدولية صورا على إنستغرام لجسر "كيرتش" الذي سيربط جمهورية القرم بباقي الأراضي الروسية.

فبعد أن أعلنت روسيا، في السابع من فبراير/شباط الجاري، عن بدء المرحلة الثانية من بناء الجسر المذكور، والتي تشمل تجميع الأقواس الحديدية الكبيرة للجسر، قرر نوفيتسكي التقاط صور له من الفضاء لينشرها على صفحته في إنستغرام.

ووفقا للقائمين على المشروع، فإنه من المفترض أن يتم الانتهاء من تجميع الأقواس الحديدية أواخر الصيف القادم، حيث سيتم تركيبها على ارتفاع 35 مترا لتتمكن السفن والقوارب البحرية من العبور من تحتها.

Удалось сделать фото строящегося Крымского моста через Керченский пролив. Масштабы стройки века впечатляют даже из космоса! #мкс #мкс50 #космос #space #крымскиймост #керченскийпролив

Фото опубликовано Oleg Novitskiy (@novitskiy_iss) Фев 9 2017 в 11:43 PST

يذكر أن الجسر الذي سيبلغ طوله 19 كيلومترا سيكون أطول جسر معلق في روسيا، حيث سيحتوي على خطين للسكك الحديدية وطريقا للسيارات بأربعة مسارب، ستصل شبه جزيرة القرم مع شبه جزيرة تامان، في إقليم كراسنودار الواقع في البر الروسي الرئيسي.

ويؤكد القائمون على المشروع، أن حركة السيارات عبر الجسر ستبدأ اعتبارا من ديسمبر/كانون الأول 2018، أما حركة السكك الحديدية فمن المفترض أن تنطلق عام 2019.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل