المحتوى الرئيسى

اجتماع أمني لمناقشة الخروقات الإسرائيلية على لبنان

02/13 23:28

رئيس الوزراء يوجه بسرعة تنفيذ الخطة الوطنية للتوحد

الوفد الطبي القطري يجري 18 عملية لأطفال غزة

الداخلية تدعو لتوخي الحذر أثناء القيادة

"الداخلية" تعلن عن مواقع الرادارات المتحركة على الطرق

حماس تنتخب السنوار رئيسًا لمكتبها في غزة

أخبار عربية الإثنين 13-02-2017 الساعة 11:20 م

ترأس قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل" الجنرال مايكل بيري، اليوم، الاجتماع العسكري الثلاثي بين ممثلين عن الجيش اللبناني وجيش الاحتلال الإسرائيلي واليونيفيل، وذلك في مقر القوات الدولية عند معبر "رأس الناقورة" جنوب لبنان.

جرى خلال الاجتماع مناقشة المواضيع المتعلقة بتطبيق القرار 1701، والحوادث الحاصلة خلال الفترة الأخيرة في منطقة "جنوب الليطاني".

وعرض الجانب اللبناني الخروقات البرية والبحرية والجوية لجيش الاحتلال الإسرائيلي، وطالب بوقفها فورا، وبانسحاب إسرائيل من شمال "الغجر"، إلى جانب الانسحاب الفوري من مناطق التحفظ وبخاصة عند "بئر شعيب" في "بليدا"، وكذلك في "العديسة"، اعتبارا لكونها أراضي لبنانية تقع بين الخط الأزرق وخط الحدود الدولية.

كما طالبت لبنان باحترام الخط الأزرق، وبالعودة إلى الحدود الدولية، خاصة أن الفقرة الخامسة من القرار 1701 تنص على تأييد مجلس الأمن بشدة الحفاظ على سلامة أراضي لبنان وسيادته واستقلاله السياسي، داخل حدوده المعترف بها دوليا، وفق ما ورد في اتفاق الهدنة العامة بين الاحتلال الإسرائيلي ولبنان بتاريخ 23 مارس عام 1949.

من جهته، شدد الجنرال بيري على ضرورة الالتزام بترتيبات التنسيق والارتباط، مؤكدا أن المحافظة على الاستقرار في المنطقة هي مسؤولية الجانبين، وأن القوات الدولية جاهزة للمساعدة على ذلك.

3 قتلى في قصف سوري على حدود لبنان

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل