المحتوى الرئيسى

علاوي يطالب بالتحقيق في ملابسات سقوط ضحايا بمظاهرات بغداد

02/13 23:25

طالب رئيس ائتلاف “الوطنية” العراقية إياد علاوي، بالتحقيق في ملابسات سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين والأجهزة الأمنية يوم /السبت/ الماضي خلال مظاهرة في ساحة التحرير وسط بغداد.

وأدان علاوي، الاعتداء على المتظاهرين السلميين وشدد على ضرورة محاسبة المسؤولين عنه .. وقال: إننا نؤيد مطالب المتظاهرين في استبدال مفوضية الانتخابات وسن قانون انتخابي جديد أكثر تمثيلا للناخب.

ودعا علاوي، خلال لقائه شيوخ ووجهاء مدينة الصدر في بغداد اليوم /الاثنين/، إلى التهدئة وضبط النفس والحوار، مؤكدا دعمه الراسخ لحق التظاهر والاحتجاج السلمي المكفول وفق الدستور.

ولفت إلى أن مدينة الصدر في بغداد قدمت شهداء وتضحيات سخية تجسد أصالتها وانتمائها الوطني رغم حرمانها الشديد من الخدمات والبنى التحتية وتراجع الواقع المعيشي واستشراء البطالة مما أثر سلبا على واقعها الاجتماعي.

وأشار علاوي، إلى أنه سبق أن وجه رسائل الى القادة السياسيين في هذا الشأن منذ أغسطس 2015، إضافة الى مطالبة الأمم المتحدة بحث الحكومة العراقية على توفير البيئة السليمة لاجراء انتخابات نزيهة وشفافة.

وكان وفد من حزب “الحق الوطني” العراقي برئاسة أمينه العام أحمد المساري، زار الهيئة السياسية للتيار الصدري وبحثا ما شهدته مظاهرة ساحة التحرير من مواجهات أدت الى مقتل 5 من المدنيين وقوات الأمن وجرح العشرات من المتظاهرين الذين طالبوا بتغيير مفوضية وقانون الانتخابات.

يذكر أن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أمر بفتح تحقيق شامل للوقوف على ملابسات وقوع إصابات في صفوف الأجهزة الأمنية والمتظاهرين خلال مظاهرة حاشدة شارك بها عشرات آلاف العراقيين في ساحة التحرير وسط بغداد وملاحقة العناصر المسؤولة عن وقوعها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل