المحتوى الرئيسى

8 عادات قد تجعلك تخسر وظيفتك

02/13 23:16

سلط موقع "بيزنس إنسايدر" الأمريكي الضوء على الأخطاء غير المهنية، التي قد تجعلك تفقد وظيفتك وبالتحديد أثناء المقابلة الشخصية.

- الأخطاء الإملائية في الـ C.V

أكدت خبيرة الإتيكيت، روزاليندا راندال، أن أخطاء الصياغة والأخطاء الإملائية في سيرتك الذاتية، ستؤدي إلى رفض الـC.V الخاص بك في ثوان.

أشار روزماري هافينر، مدير الموارد البشرية في شركة CareerBuilder "يلاحظ أصحاب الأعمال المتقدمين للوظيفة ممن لديهم ثقافة تحمل مسئوليات العمل، والقيام بتكليفات العمل.

تقول راندال "اجعل سيرتك الذاتية تجذب الانتباه من حيث محتواها وصياغتها الدقيقة، ويمكن لسيرتك الذاتية أن تتضمن أوراقًا ملونة وأنواعًا متعددة من الخطوط".

أكدت الخبيرة في نمط الحياة الصحي، ليزا دي فازيو، أن وجبة الإفطار هي أهم وجبة في اليوم كله، فكلما انخفض معدل السكر في الدم تصبح القدرة على التركيز أصعب، ومن ثم زيادة الشعور بالتعب والغضب، وكل من هذا الأمور قد تؤثر بالسلب أثناء مقابلة العمل.

حذرت مؤلفة كتاب "301 إجابة ذكية لأسئلة الإنترفيو الصعبة"، فيكي أوليفر، من التدخين قبل دخول المقابلة، حيث من الممكن للشخص المحاور في المقابلة أن يشتم رائحة أثر السجائر عليك، لا سيما إن كان هذا المحاور يكره النيكوتين، وهو ما قد يؤثر على مدى قبولك في العمل.

قد يوحي قلة النظافة الشخصية بعدم بذلك المجهود الكافي للاهتمام بمظهرك ونظافتك، وهو ما يعني عدم اهتمامك بوظيفتك ومكان عملك.

تجنب عادة التأخر أثناء المقابلة لأنها توحي بأنك شخض غير مسؤول وأن لا تأخذ أمر الوظيفة الجديدة على محمل الجد، ولا تقدر الوقت.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل