المحتوى الرئيسى

أبرز عناوين الصحافة العالمية اليوم

02/13 22:56

اهتمت الصحافة العالمية بما شهده العالم من أحداث، اليوم الاثنين، وننشر ملخص لأبرز 10 أحداث عالمية.

1- روسيا تخطط لإرسال وفد خبراء ثانِ لفحص الأمن بالمطارات المصرية

ذكرت وكالة "تاس" الروسية أن روسيا تخطط لإرسال وفد ثان لتفقد الاستعدادات الأمنية بالمطارات المصرية.

وأضافت الوكالة -نقلا عن مصدر داخل مطار القاهرة- أنه من المؤكد وصول وفد آخر لتفقد حالة التأمين بالمطارات، لكن لم يحدد المصدر موعد الفحص المزيد..

2- برقيات سرية من المغرب لدول أوروبية تحذر من هجمات إرهابية

كشفت صحيفة المساء المغربية اليومية أن الاستخبارات المغربية راسلت دولا أوروبية ببرقيات سرية حول مشتبه بوجود صلات بينهم وبين تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا والعراق (داعش)

ووفقا للصحيفة، قالت الاستخبارات المغربية إن هؤلاء يخططون لهجمات ارهابية ويشكلون خلايا نائمة بدول مثل فرنسا وبلجيكا وإسبانيا المزيد.. 

3- مقاتلو ''الكوماندوز'' البحري في حماس ينضمون إلى داعش سيناء

ذكرت صحيفة إسرائيلية أن أحد أعضاء "الكوماندوز" البحري التابع لحركة حماس في قطاع غزة انشق عن الحركة قبل نحو عام وانضم إلى فرع تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في سيناء المسمى "ولاية سيناء."

وقالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" حماس اعتقلت عبد الواحد أبو عاذرة، 20 عاما من مدينة رفح، في جنوب القطاع خلال زيارة إلى غزة بسبب انتمائه لإرهابي سيناء، وتم إطلاق سراحه في وقت لاحق المزيد.. 

4- ترامب يرد على إطلاق الصواريخ الكورية الشمالية

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية اليوم الإثنين أن رد فعل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على اطلاق كوريا الشمالية لصاروخ باليستي كان يتمتع بضبط نفس غير معهود مقارنة برد فعله ازاء أحداث مماثلة.

وأوردت الصحيفة على موقعها الإلكتروني أن ترامب - الرئيس المنتخب في ذلك الوقت- رد بخيلاء على تهديد كوريا الشمالية في يوم رأس السنة الجديدة باختبار صاروخ باليستي عابر للقارات، وتعهد بمنع كوريا الشمالية من تطوير سلاح نووي قادر على ضرب الولايات المتحدة. وتوعد على حسابه على تويتر بأن ذلك "لن يحدث" المزيد..

5- ترامب يناقش فتاوى القرضاوي

ذكرت صحيفة "ذا ناشيونال" الإماراتية في نسختها الإنجليزية، أن فتاوى الداعية الإسلامي الدكتور يوسف القرضاوي التي تُجيز العمليات الانتحارية ضد الأنظمة الجائرة والأعداء، والتي كان أدلى بها منذ أكثر من 15 عاما أصبحت جزءً من نقاش الإدارة الأمريكية الجديدة بشأن إعلان جماعة الإخوان المسلمين إرهابية.

تقول الصحيفة، في تقرير على موقعها الإلكتروني، إن كثيرون يعتبرون القرضاوي نموذجًا للإسلام المُعتدل، لأنه حظر ختان الإناث وسمح بالتعليم المُختلط المزيد.. 

6- إسرائيل تكشف عن وثائق من حرب الـ 67 وتفاصيل تدمير قواعد جوية مصرية

كشفت وزارة الدفاع الإسرائيلية، بعد مرور 50 عاما على هزيمة 1967، عن تسجيلات صوتية للطيارين وعن تفاصيل تدمير الطائرات العربية على الأرض.

شغلت الطائرات الإسرائيلية محركاتها عند الساعة 6:50 صباح الاثنين الخامس من يونيو العام 1967، وسط صمتٍ لاسلكي مطلق، وأقلعت لقصف 11 موقعا وقاعدة مصرية، فيما بقيت 12 مقاتلة في إسرائيل لأغراض دفاعية، واستمر الهجوم حتى الساعة 9 وخمس دقائق المزيد.. 

7- الأمين العام للأمم المتحدة يكتب ''وصفة'' القضاء على داعش

اعتبر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، أن القضاء على "داعش" لن يتم سوى من خلال إيجاد حلول سياسية لأزمات الدول التي ينشط بها التنظيم المتطرف.

وقال غوتيريس في مقابلة أجراها مع "سكاي نيوز عربية"، الاثنين، على هامش القمة العالمية للحكومات في دبي، إن الأمم المتحدة تدعم الدول الأعضاء لمواجهة الإرهاب والتطرف العنيف المزيد.. 

8- السفارة السعودية تُصدر تعليمات لرعاياها بشأن مغادرة ودخول مصر

دعت السفارة السعودية بالقاهرة مواطنيها المغادرين أو القادمين إلى مصر، لتجنب أي مشاكل قد تواجههم أثناء التفتيش بالمطارات المصرية.

نشرت السفارة مجموعة من التغريدات على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، تُطالب مواطنيها بضرورة التواجد في المطار قبل ساعتين على الأقل من موعد الرحلة المزيد.. 

9- تفاصيل إصابة أبو بكر البغدادي

أصيب زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي بجروح بالغة في ضربة جوية نفذتها القوات العراقية قبل يومين في محافظة الأنبار غربي البلاد.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل